عالم السيارات

24 محرم 1441 23 سبتمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
جاجوار تكسب معركة قضائية ضد لاند ويند الصينية
# الأربعاء , 27 مارس 2019 01:33 ص

بعد معركة قضائية طويلة، حسمت جاجوار لاند روفر نزاعها ضد شركة لاند ويند الصينية التى تقوم بإنتاج نسخة مقلدة من موديل رينج روفر إيفوك.

كان موديل لاند ويند X7 الذى يباع فى السوق الصيني فقط يتمتع بسمعة سيئة فى مختلف أنحاء العالم لكونه نسخة شبه متطابقة مع موديل أيفوك الشهير.

ولا تعد تلك هي المرة الأولى التى تظهر فيها سيارات مقلدة لسيارات عالمية شهيرة بل ظهرت عشرات السيارات من هذا النوع وكانت القوانين الصينية تجعل من الصعب على الشركات صاحبة التصميمات الأصلية وقف تلك الممارسات.

وقالت جاجوار لاند روفر أن فوزها بتلك القضية التى رفعت بسبب المنافسة غير العادلة بأنها الحالة الأولى فى العالم. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة البريطانية رفعت تلك القضية قبل ثلاث سنوات بعد أن تم الكشف عن لاند ويند X7 فى عام 2015. وكانت تلك السيارة تباع فى السوق الصيني بما يعادل 14 ألف جنيه إسترليني وهو ما يقل عن سعر أيفوك المصنعة فى الصين بحوالي 26 ألف جنيه إسترليني.

صدر الحكم من محكمة صينية قضت بأن موديل أيفوك يتمتع بخمسة ملامح فريدة تم نسخها بشكل مباشر فى موديل لاند ويند X7 وأن هذا التشابه أدى إلى إصابة المستهلكين بالأرتباك.

وقررت المحكمة وقف كافة عمليات وتصنيع موديل لاند ويند على الفور علاوة على دفع تعويض لجاجوار لاند روفر.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا