عالم السيارات

16 شوال 1440 19 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
مصنع جديد لفولكس فاجن فى صربيا بدلاُ من أوكرانيا
# الأربعاء , 27 مارس 2019 01:19 ص

ذكرت تقارير ألمانية أن فولكس فاجن قد تنشئ مصنعاً جديداً فى صربيا لتصنيع عدد من موديلات المجموعة هناك ويتزامن ذلك مع إغلاق مصنعها فى أوكرانيا.

وذكرت التقارير أن قرار إغلاق مصنع أوكرانيا والذى لم يصبح نهائياً بعد يأتي بسبب الظروف الاقتصادية السيئة التى تعاني منها أوكرانيا. ويتم إنتاج موديلات أودي A4 وA6 وسكودا فابيا و أوكتافيا و سيات ليون وألتيا وتوليدو. وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع أوكرانيا حوالي 45 ألف سيارة سنوياً. لكن خلال عام 2016 لم ينتج المصنع أكثر من 4 آلاف سيارة.

وقال المسئول عن استيراد سيارات سكودا فى صربيا فى تصريحات لصحيفة محلية أن إدارة مجموعة فولكس فاجن أسفرت منه عن الأوضاع فى بلاده. وأضاف انه بسبب الأوضاع فى أوكرانيا ، لم تحقق مجموعة فولكس فاجن النتائج المتوقعة. وأوضح أن دخول فولكس فاجن لمجال تصنيع السيارات فى صربيا سيكون رائعاً.

ولا يعد الأمر جديداً حيث ذكرت تقارير سابقىة أن مجموعة فولكس فاجن تسعى لإنشاء مصنع يمكنه تصنيع سيارات أكثر من علامة تابعة لها فى شرق أوروبا. وقد ذكر الرئيس التنفيذى لسكودا من قبل فى تصريحات مع صحيفة أوتو نيوز أن لدى الشركة 4 دول مرشحة لاستضافة مصنع المجموعة الجديد، ولكنه لم يعلن عن أسماء تلك الدول.

ويحرص الرئيس الصربي على أن تستضيف بلاده مصنع مجموعة فولكس فاجن الجديد ولهذا سيقوم بلقاء مجموعة من ممثلي المجموعة فى وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 
#
  • تعليقات Facebook