عالم السيارات

16 شوال 1440 19 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
"جيلي جي سي 6" قد تكون بديلة "هيونداي فيرنا" في مصر لهذه الأسباب
# الثلاثاء , 26 مارس 2019 08:34 م

لم يعد سرا أن "هيونداي Verna" –بالعربية: فيرنا- تعيش آخر أيامها في السوق المصري حاليا بعد نجاح كبير ومرور أكثر من عشرة سنوات على تواجدها محليا, ويبقى السر في خلفية "Verna" في مصر, فالسيارة تنافس في شريحة ضمن أقل السيارات السيدان سعرا, وهي شريحة لا ترغب "جي بي أوتو" كشركة في خسارتها بالتأكيد, وقد تعوض فقدانها بسيارة من "جيلي" وهي ضمن وكالاتها, وقد تكون هذه السيارة هي "GC6" أو "جي سي 6".

وهناك عدة أسباب قد تقوي توقع تواجد "GC6" كبديل لـ"Verna" في السوق المصري كالتالي:

1. عرض "جيلي" لسيارة مماثلة في الفئة لـ"GC6" باسم "GC5" منذ سنوات في إحدى دورات المعارض المتخصصة في مصر, وخرجت تصريحات رسمية بعد ذلك بأن هذه السيارة سوف يتم تجميعها بعد ذلك وهو ما لم يحدث.

2. وجود فجوة سعرية واسعة ما بين سيارتي "جيلي" السيدان في السوق المصري "Emgrand 7" –بالعربية: إمجراند 7- وبين "Imperial" –بالعربية: أمبريال- وهي تحتمل وجود سيارة في المنتصف.

3. وقوع "GC6" في نفس فئة "Verna" من حيث الحجم وهي السيدان تحت المدمجة الحجم, وهي بأبعاد 4342 مم طول, 1692 مم عرض, و1435 مم إرتفاع, وهي أكبر من تلك لـ"Verna".

4. إستخدام "GC6" لمحرك سعة 1.5 لتر بقوة 100 حصان وعزم 141-144 نيوتن.متر وهو يلتحق بناقل يدوي من 5 سرعات أو أتوماتيكي من 4 سرعات, وهو ما يشير إلى أن تكنولوجيا المحرك ليست بالمتقدمة بالشكل الذي يجعل سعر السيارة مرتفعا كما أنها توفر نقل أتوماتيكي وهو خيار مطلوب من المستهلك المصري في حين أن الأرقام غير بعيدة عما توفره "Verna" الحالية.

5. توفير "GC6" إمكانيات أساسية للرفاهية والأمان بما يعني أنها من الممكن ألا تكون مرتفعة السعر, وهي توفر نظامي الكبح ABS وEBD, حساسات ركن خلفية, و2 وسادة هوائية أمامية علاوة على مفتاح ريموت, عجلات سبائكية مقاس 15 بوصة, مصابيح هالوجين مع إضاءة نهارية, مقاعد مكسوة بالجلد, مكيف هواء, زجاج كهربائي أمامي وخلفي, مرايا كهربائية, ونظام صوتي ذو 4 سماعات, راديو, منفذ كارت ذاكرة, منفذ AUX, ومنفذ USB.

6. تقديم "GC6" في أسواق مجاورة عربية وأفريقية بما يعني أنه يمكن طرحها في السوق المصري أيضا, فضلا عن أنها قد تأتي مستوردة مستقبلاً من "تونس" بدون جمارك حيث سيتم إنتاجها هناك بما يقلل من تكاليف الإستثمار فيها كمنتج جديد محليا ويعزز الإستفادة من إتفاقية أغادير التي أبرمتها "مصر" مع عدة دول عربية.   

ويذكر أن سعر "GC6" في السوق الصيني يبلغ 64,900 يوان صيني أي ما يقرب من 10,000 دولار أمريكي بأعلى التجهيزات التي قد لا تتوافر لنفس السيارة في أسواق مجاورة.

#
  • تعليقات Facebook