عالم السيارات

16 شوال 1440 19 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
رولز رويس تتوقع أرتفاع مبيعاتها فى الصين رغم تباطؤ السوق
# الثلاثاء , 26 مارس 2019 06:02 م

رغم التباطؤ الذى يعاني منه سوق السيارات فى الصين، إلا أن لرولز رويس رأي مغاير حيث تتوقع الشركة البريطانية أن تسجل مبيعاتها رقماً قياسياً فى الصين هذا العام ومعربةً عن ثقتها بأجتياز أسوأ حالة تباطؤ فى مبيعات السوق الصيني منذ عقود.

وقال الرئيس التنفيذي لرولز رويس فى حوار مع تلفزيون بلومبيرج من شنغهاي فى الصين أن هناك طلباً متزايداً على سيارات الشركة من المستثمرين والمشاهير الذين لم يؤثر عليهم التباطؤ الأقتصادي بقدر تأثيره على قاعدة المستهلك التقليدية.

وقال أنه على يقين بأن الشركة بعيدة عن تأثيرات ما يحدث فى سوق السيارات العادي، متوقعاُ مبيعات قياسية فى الصين هذا العام.

والواقع أن السيارات الفارهة تعد نقطة مضيئة فى سوق السيارات الصيني، حيث أرتفعت مبيعات هذا القطاع في الوقت الذى أنخفض فيه الطلب على السيارات العادية بسبب تباطؤ الأقتصاد الصيني والتوترات التجارية مع الولايات المتحدة.

وخلال العام الماضي زادت مبيعات السيارات الفارهة بنسبة 8% لتصل إلى 2.82 مليون سيارة حيث يسعى المزيد من الصينيين لشراء سيارات فارهة عند أستبدال سياراتهم و شاحناتهم الخفيفة، وفقاً لأحدث تقارير جمعية سيارات الركوب الصينية.

وخلال العام الماضي، عززت رولز رويس من وضعها فى السوق الصيني حيث زادت مبيعاتها بحوالي 43% بينما زادت مبيعات بورش بحوالي 12%، كما أرتفعت مبيعات فيراري بحوالي 13%.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أنه على الرغم من أن رولز رويس ليست بالضرورة متأثرة بالأتجاهات الخاصة بسوق السيارات الصيني، إلا أنها ليست محمية من تأثيرات التباطؤ الأقتصادي حيث أن 80% من عملاء الشركة من المستثمرين وما يحدث للأقتصاد يؤثر على قراراتهم الخاصة بالشراء.

 
#
  • تعليقات Facebook