عالم السيارات

13 شعبان 1440 18 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
جيلي تستعد لتقديم كروس أوفر فاخرة خلال أيام
# الثلاثاء , 26 مارس 2019 05:57 م

تستعد جيلي للكشف عن موديل "زينج يو" الجديد الذى كان يعرف فى السابق بإسم FY11، وهو موديل ينتمي لفئة المركبات الكروس أوفر الكوبيه.

من المقرر الكشف عن الموديل فى السوق الصيني خلال ايام ولهذا لم تجد جيلي ضرورة لإخفاء ملامح الموديل. وكانت نسخ متعددة من الموديل قد شوهدت خلال مراحل الأختبار الأخيرة فى الطرق القريبة من هانج زو بالصين والتى تحتضن المقر الرئيسي لجيلي.

والموديل الجديد مبني على قاعدة CMA الهيكلية التى قامت فولفو بتطويرها وهي مستخدمة فى موديلات فولفو XC40 علاوة على كافة موديلات شركة لينك أند كو الفارهة.

ستتوافر السيارة الجديدة بنسختين الأولى عالية الأداء ومزودة بمحرك فولفو T5 مع شاحن تربو. وتصل قوة هذا المحرك إلى 238 حصان مع عزم أقصى يبلغ 350 نيوتن متر علاوة على نظام للدفع الكلي، ما يجعل هذا الموديل هو أقوى سيارات جيلي على الإطلاق. وبشكل عام يتيمز هذا الموديل من حيث المظهر الخارجي بوجود 4 أنابيب للعادم.

أما النسخة الثانية من الموديل وهي النسخة الأساسية فهي مزودة بمحرك سعة 1,5 لتر مع شاحن تربو. وتصل قوة هذا المحرك إلى 177 حصان، يتم توصيلها للعجلات الأمامية من خلال ناقل أوتوماتيكي لثماني سرعات.

وتتمتع السيارة بقدر كبير من الجاذبية، كما تتميز بملامح أصلية غير مقتبسة من موديلات سيارات فارهة أخرى. كما أن تجهيزات السيارة هي الأخرى مميزة للغاية حيث تشمل تلك التجهيزات شاشة كبيرة تعمل باللمس مع تابلوه رقمي وشاشة عرض أمامية ونظام سمعي فاخر من إنتاج شركة بوز الشهيرة.

ومن المقرر أن تستخدم جيلي منصة CMA الهيكلية لموديلين أخرين الأول ينتمي لفئة مركبات SUV والثاني لسيارة سيدان فارهة.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا