عالم السيارات

13 شعبان 1440 18 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مجموعة فولكس فاجن تطلق علامة جيتا فى معرض شنغهاي
# الثلاثاء , 26 مارس 2019 12:26 ص

أطلقت مجموعة فولكس فاجن علامة جيتا الجديدة فى الصين وهي علامة فرعية مملوكة لشركة فاو – فولكس فاجن وهي التي ستتولى تصنيع سيارات جيتا الجديدة.

تستهدف جيتا الشباب ويشير الاسم إلى موديل فولكس فاجن جيتا الجديد الذى يعد أحد أشهر السيارات فى الصين كما أنه كان أحد أوائل السيارات ذات السعر المعقول هناك.

وخلال السنوات الأخيرة، صارت جيتا تتمتع بشعبية واسعة بين سائقي التاكسي وهو أرتباط لا يبدو جيداً لعملاء الشركة ومن الشباب.

وأعلنت العلامة الجديدة عن ثلاث موديلات ستطرحها فى السوق المحلي وهي جيتا VA3 سيدان وهي تعتمد على النسخة ذات المواصفات الصينية من فولكس فاجن جيتا. أما الموديل الثاني فهو جيتا VS5 الذى ينتمي لفئة المركبات الكروس أوفر ويعتمد على موديل سيات أتيكا. أما الموديل الثالث فهو جيتا VS5 الذى ينتمي لفئة المركبات SUV ويعتمد على تصميم ومكونات موديل سيات تيراكو.

ستتوافر للسيارات الثلاث محركات سعة 1,5 لتر و1,8 لتر مع شاحن تربو. ولم تعلن الشركة عن مواصفات وأسعار الموديلات الثلاث وقالت أنها ستكشف عن تفاصيلها كاملة ضمن فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات خلال الشهر القادم.

وقالت الشركة أن علامة جيتا سيكون لها موزعين منفصلين عن فولكس فاجن وفاو كما سيكون لها نظام تسويق مختلف، وهو ما سيعقد من تنظيم عمليات فولكس فاجن فى الصين والتي ترتبط بأكثر من مشروع مشترك مع فاو وSAIC وثالث مع JAC علاوة على سياراتها المستوردة من ألمانيا، ولكن منها شبكة توزيع منفصلة عن باقي الشبكات.



#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا