عالم السيارات

16 شوال 1440 19 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
قبل أشهر من تقديمه .. تفاصيل الجيل الجديد من سكودا أوكتافيا
# الأحد , 24 مارس 2019 11:30 م
ذكرت تقارير إخبارية أن سكودا ستقدم الجيل الجديد من موديل اوكتافيا فى الخريف القادم تزامناً مع الأحتفال بالعيد الستين للموديل.

وذكرت التقارير  أن الموديل الجديد سيظهر ضمن فعاليات معرض فرانكفولارت الدولي للسيارات جنباً إلى جنب مع الجيل الثامن من فولكس فاجن جولف وسيات ليون وربما أودي A3 خاصة وأن تلك الموديلات تمت تطويرها بشكل مشترك وبأستخدام منصة هيكلية واحدة. 

وستشهد السيارة الجديدة الكثير من التغييرات منها زيادة طول السيارة مقارنةً بالموديل الحالي علاوة على تغيير شكل المصابيح الأمامية الحالية المثيرة للجدل، كما سيتوافر للسيارة تقنيات المستوى الثاني للقيادة الذاتية ضمن الكماليات.

ستخضع السيارة لتغييرات بارزة فى الشكل الخارجي منها النافذة الخلفية المنحنية والجناح الخلفي الكبير علاوة على شكل عام يشبه السيارات الكوبيه علماً بأن ذلك لن يؤثر على مساحة الصندوق الخلفي الذي سيستوعب ما يصل إلى 600 لتراً دون الحاجة إلى طي المقعد الخلفي.

من غير المتوقع أن تزيد أبعاد السيارة عن الموديل الحالي، فإعادة تصميم الموديل لا تعنى بالضرورة زيادة الأبعاد. وأوضح دليل على ذلك يظهر فى موديل سكالا الجديد الذى يقل من حيث الأبعاد عن أوكتافيا ولكنه يعتبر كبيراً بالمقاييس التقليدية للموديلات الهاتشباك. وستعتمد السيارة القادمة على نفس قاعدة عجلات الموديل الحالي والتى تتمتع بميزة توفير مساحات أفضل مما توفره كافة الموديلات المنافسة.

وفى المقصورة، ستستخدم أوكتافيا الجديدة مواد أفضل مما هو متاح للموديل الحالي علاوة على تزويدها بأحدث نظم المعلومات والترفيه وستخصل النسخة الأساسية على شاشة مقاس 6.5 بوصة بينما ستصحل النسخ المتوسطة إما على شاشة مقاس 8 أو 9.2 بوصة. أما النسخ الأعلى سعراً، فسيتم تجهيزها بشاشة رقمية مقاس 12.3 بوصة.

وبالنسبة للمحركات، ستتوافر السيارة بخيارات متنوعة هي محرك ذى ثلاث سلندرات للنسخة الأساسية من الموديل بقوة تصل إلى 114 حصاناً، علاوة على محرك ذى 4 سلنرات سعة 1.5 لتر بقوة تبلغ 148 حصان مع التقنية وقف عمل بعض السلندرات لتوفير الوقود خلال فترات الزحام المروري.

ورغم أن سكودا أوقفت طرح موديل فابيا الجديد بمحركات ديزل إلا أنها ستوفر ثلاث خيارات لهذا النوع من المحركات بسعة تتراوح ما بين 1.6 و2 لتر وقوة تترواح بين 114 و187 حصان.

وعلاوة على الخيارات السابقة، ستوفر سكودا نسخة كهربية مهجنة من الموديل سيتوافر لها نفس منظومة الدفع التى ستتوافر للنسخة الكهربية المهجنة من موديل سوبيرب والتى سيطون بمقدورها السير بالطاقة الكهربية فقط لمسافة 64 كيلومتراً.

وخلال عام من تقديم الموديل الجديد سيتم تقديم نسخة عالية الأداء بشعار RS وسيتوافر لتلك النسخة هيارين للمحركات ستصل قوة النسخة الأعلى منها إلى 261 حصان.

كما ذكرنا سيتم تقديم الموديل الجديد خلال معرض فرانكفورت القادم وسيتم البدء فى إنتاج السيارة عقب أنتهاء فعاليات المعرض لتصل إلى الأسواق الأوروبية خلال الربع الأخير من العام الجاري. والمؤكد أن الموديل الجديد سيظهر فى مصر خلال العام القادم.
#
  • تعليقات Facebook