عالم السيارات

13 شعبان 1440 18 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
بعد وقف كروز .. شيفروليه تقدم سيدان جديدة كلياً
# الأحد , 24 مارس 2019 08:42 م
كشفت جنرال موتورز عن سيدان جديدة فى الصين تحمل إسم "أونيكس" في الوقت الذى تتجه فيه الشركة لتقليل منتجاتها من هذا النوع من السيارات فى الولايات المتحدة بسبب ضعف الطلب.
وتعد تلك السيارة واحدة من بين عدة سيارات تنوى شيفروليه تصنيعها بأستخدام منصة GEM الهيكلية الجديدة. كما تعد تلك السيارة نقطة أنطلاق لشيفروليه، فبعد أن كان وجود تلك السيارة مقتصراً على أمريكا اللاتينية، سيتم تقديم الموديل فى 40 دولة لن تشمل الولايات المتحدة وكندا.
وربما الجديد هو أن الموديل سيتم تقديمه كسيدان، فى الوقت الذى كان يطلق فيه هذا الإسم على النسخة الهاتشباك من الموديل فى أمريكا اللاتينية، بينما كانت تحمل النسخة السيدان إسم بريزما.
والسيارة الجديدة أكبر من حيث الطول والعرض والأرتفاع من موديل بريزما، ويزيد الطول وحده فى الموديل بحوالي 19 سنتيمتراً. ويجعلها ذلك أقرب إلى موديلات الشريحة C للسيارات السيدان. 
كشفت جنرال موتورز عن مستوى تجهيز ريد لاين من الموديل لتكون تلك هي السيارة السادسة التى تتمتع بهذا المستوى من التجهيز فى الصين بعد موديلات أكوينوكس وكروز وماليبو XL وأورلاندو ومونزا.

أستفاد الشكل الخارجي للموديل الجديد من ملامح أحدث تصميمات عائلة شيفروليه، وبدت السيارة قريبة إلى حد بعد من شكل السيارات التى أوقفت جنرال موتورز إنتاجها مؤخراً فى الولايات المتحدة ومنها موديل كروز. وأبرز ملامح التصميم الخارجي تتمثل فى الشبكة الأمامية المزدوجة ومصابيح LED النهارية والمصابيح الأمامية ذات التصميم الجديد.

ويمنح اللونين الأسود والأحمر للشكل الخارجي بعض عناصر الإثارة ويمكل الصورة شعار شيفروليه الأسود والزوائد الحمراء على العجلات والشبكة الأمامية وأغطية المرايا، ولكن جاءت السيارة دون ملامح رياضية.

وقال المدير العام لشيفروليه في المشروع المشترك بين مجموعة SAIC الصينية وجنرال موتورز أن تلك السيارة الجديدة تلبى أحتياجات شريخة واسعة من الصينيين خاصةً من يبحثون عن سيارة اتجمع بين القيمة العالية والأداء القوي. 

لم تقدم الشركة أية بيانات عن المحركات المتاحة ولكن من المتوقع أن تشمل القائمة محركين جديدين بثلاث سلندرات  الاول سعة 1.3 لتر وقوة 102 حصان مع محرك سعة لتر واحد مع شاحن تربو بقوة 114 حصان.
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا