عالم السيارات

13 شعبان 1440 18 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
نيسان تستعد لتقديم الجيل الجديد من جوك
# الأربعاء , 20 مارس 2019 11:27 م

تستعد نيسان لتقديم موديل جوك 2020 الجديد وذلك بعد أن بدأت فى تكثيف اختباراتها على النماذج التجريبية للموديل خلال الفترة الأخيرة، حيث كشفت الصور على أن الموديل القادم سيحتفظ بالكثير من خصائصه الحالية رغم أنه يعتمد على منصة هيكلية جديدة كلياً.

تلك هي المرة الثانية التى يظهر فيها هذا الموديل أثناء اختباره. ورعم التمويه الكثيف للموديل إلا أنه من السهل تمييز أن السيارة المخبأ خلف هذا التمويه هي موديل جوك القادم من خلال المصابيح الأمامية ومقابض الأبواب الخلفية المخفاة وأقواس العجلات البارزة.

وعلاوة على ذلك ستكون للسيارة القادمة أبعاداً متطابقة تقريباً مع أبعاد السيارة الحالية حتى أن البعض ذكر أن الموديل الجديد سيكون بمثابة تغيير طفيف فى التصميم وليس جيلاً جديداً من الموديل.

الأختلاف الكبير بين السيارة الحالية والقادمة سيظهر فى تصميم الجزء الخلفي من السيارة حيث ستظهر مصابيح خلفية جديدة أفقية مشابهة لمثيلاها فى موديل نيسان قشقاي.

سيكون تصميم مقدمة سيارة الجيل الجديد مشابهاً إلى حد بعيد بتصميم السيارة الحالية ويظهر ذلك من خلال مجموعة المصابيح الأمامية المكونة من كشافات أمامية ومصابيح LED نهارية ومصابيح ضباب، سينحصر الاختلاف فى شكل الشبكة الأمامية المستوحى من تصميم الشبكة الأمامية للجيل الجديد من موديل ليف الكهربي.

لم تظهر للسيارة أية صور تبين شكل المقصورة ولكن بينت إحدى الصور التجسسية وجود اختلاف فى تصميم تابلوه السيارة، ولكن من المتوقع أن تطرأ تغييرات متنوعة على المقصورة سواء من حيث الشكل أو التجهيزات.

ورغم أوجه التشابه المتنوعة، إلا أن سيارة الجيل الجديد من جوك ستعتمد على منصة هيكلية جديدة كلياً، هي نفس المنصة الهيكلية المستخدمة فى الجيل الجديد من رينو كليو والذى تم الكشف عنه مؤخراً. والمميز فى تلك المنصة أنها تسمح بتقديم نسخة كهربية أو مهجنة، وهو ما ستقوم به نيسان حيث ستقدم نسخة كهربية مهجنة من جوك الجديدة.

وستشمل الخيارات الأخرى للموديل توفير محرك ذى ثلاث سلندرات سعة لتر واحد علاوة على محرك بنزين ذى شاحن تربو بسعة 1,6 لتر علاوة على محرك تربو ديزل سعة 1,5 لتر.

وستساعد المنصة الهيكلية على تحسين المساحات الداخلية للموديل القادم نظرأ لكونها أطول من المنصة الهيكلية للموديل الحالي وهو أمر يتغلب على بعض أوجه النقص فى الموديل.

ومن المتوقع أن يتم تقديم الموديل خلال العام الجاري حيث يذكر البعض أنه قد يظهر ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات أو خلال معرض فرانكفورت فى الخريف القادم.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا