عالم السيارات

23 شوال 1440 26 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
موديل كهربائي رخيص السعر من سكودا خلال سنوات
# الأربعاء , 20 مارس 2019 11:25 م

قال برنارد ماير الرئيس التنفيذى لسكودا أن الشركة تفكر فى تقديم موديل كهربي صغير منخفض السعر يعتمد على منصة MEB الهيكلية الخاصة بسيارات مجموعة شركات فولكس فاجن.

وقال رئيس الشركة أن الموديل الجديد سيكون بمثابة نسخة سكودا من موديل فولكس فاجن ID هاتشباك وسيات EL بورن الجديد، ولكن سيظهر موديل سكودا بعد تقديم هذين الموديلين.

وذكر فى حوار مع مجلة أوتوكار البريطانية أن الشركة ستقدم نسخة كهربية من موديل سيتي جو الصغير هذا العام بمدى يصل إلى 300 كيلومتراً لتكون تلك السيارة هي أولى الموديلات الكهربية لسكودا وبعدها ستقدم الشركة نسخة إنتاجية من نموذج IV فيجن فى عام 2020.

كانت المجلة قد ذكرت خلال العام الماضي أنه سيتم تقديم نسختين من هذا النموذج الأولى SUV بينما ستكون الثانية سيارة كوبيه، على غرار النسخة الكوبيه التى تقدمها الشركة من موديل كودياك فى الصين.

وأكد رئيس سكودا أنه سيتم إطلاق هذين الموديلين قبل عام 2022 وسيكونا جزءاً من أستراتيجية الشركة لتقديم 30 موديلاً جديداً حتى هذا التاريخ، منها أكثر من 10 سيارات كهربية.

وبعد هذا التاريخ ستقوم الشركة بتقديم سيارة كهربائية رخيصة السعر، وهو أمر لايزال محل دراسة جدوى أقتصادية داخل الشركة.  وأضاف أن تلك السيارة سيتم تصنيعها فى مصنع كفاسيني التابع للشركة فى جمهورية التشيك، وهو نفس المصنع الذى سيقوم بإنتاج النسخة الكهربية المهجنة من موديل سوبيرب خلال الأشهر القليلة القادمة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا