عالم السيارات

16 شوال 1440 19 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
ترامب يطالب جنرال موتورز بإعادة فتح مصنعها فى الصين
# الثلاثاء , 19 مارس 2019 11:21 م

على عكس  ما يعتقده البعض بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد نسى ما قررته جنرال موتورز خلال الفترة الأخيرة عندما أعلنت عن إغلاق مصنعها فى ولاية أوهايو، عاد الرئيس الأمريكي ليتحدث عن الموضوع حيث طالب الشركة إما بإعادة فتح المصنع أو بيعه لشركة أخرى يمكنها إعادة تشغيله.

ومن خلال تويتر، واصل ترامب تغريداته التى امتلأت بعلامات التعجب طالب جنرال موتورز بالتحرك سريعاً  مشيراً إلى أن تويوتا أعلنت عن استثمار 13,3 مليار دولار فى الولايات المتحدة، وهو ما يدفع جنرال موتورز إلى التحرك سريعاً.

والواضح أن ترامب تحدث مع رئيسة جنرال موتورز خلال اليومين الماضيين حيث عاد ليغرد على تويتر قائلاُ أنه غير سعيد بإغلاق جنرال موتورز لمصنعها فى الوقت الذى تزدهر فيه الأوضاع فى الولايات المتحدة، مضيفاُ أنه طالب رئيسة جنرال موتورز بحل المشكلة سريعاً، مشيراً إلى أنها ألقت باللوم على اتحادات العمال فى الولايات المتحدة، قائلاً أنه لا يعينه ذلك وكل ما يهمه هو إعادة فتح المصنع.

وفى تغريدة تالية، عبر ترامب عن خيبة أمله من قيام جنرال موتورز وأتحاد UAW للعمال بمباحثات بشأن مستقبل المصنع فى شهري سبتمبر وأكتوبر القادمين وتساءل عن سبب التأجيل، مطالباً الطرفين بالتحرك سريعاً والبدء فى المفاوضات قريباً.

وقال ترامب أنه يتعين على جنرال موتورز إعادة تشغيل مصنع أوهايو وإغلاق أحد مصانعها فى الصين أو المكسيك وهي الجهات التى استثمرت جنرال موتورز فيها بكثافة قبل وصول ترامب لرئاسة الولايات المتحدة.

 
#
  • تعليقات Facebook