عالم السيارات

20 محرم 1441 19 سبتمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بورش تؤكد تقديم موديل تايكان كروس توريزمو الكهربية فى 2020
# الثلاثاء , 19 مارس 2019 02:26 م

خلال العام الماضي، كشف بعض موردي لمكونات السيارات لبورش الألمانية الكثير من المعلومات الهامة عن النسخة الكهربية موديل تايكان الجديد وقالوا أن هذا الموديل سيتم إطلاقه فى عام 2021.

ولكن على ما يبدو سارعت بورش من خطى تطوير الموديل الذى سيكون أول كروس أوفر كهربية تنتجها الشركة وأعلنت أن الموديل سيتم تقديمه خلال العام القادم، نافيةً ما أثير عنه من شائعات سابقة.

وقالت الشركة أنها ستقدم النسخة العادية من موديل تايكان فى سبتمبر المقبل خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، على أن يتم تقديم النسخة الكهربية أوائل العام القادم.

وقالت بورش أنه سيتم تقديم نسخة كهربية من موديل ماكان الذى سيكون ثاني موديلات الشرمة الذى يحصل على نسخة كهربية خالصة.

وقالت بورش أنه بحلول عام 2025 ستكون نصف مبيعاتها من السيارات الكهربية فقط أو السيارات الكهربية المهجنة. وذكرت تقارير فى وقت سابق من العام الجاري أن الشركة تبحث إمكانية تقديم نسخة كهربية من موديل بوكستر وهو ما سيتم أتخاذ قرار بشأنه هذا العام.

وقال رئيس مجلس إدارة بورش فى حوار صحفي أن حجم العمالة فى الشركة تضاعف خلال السنوات السبع الماضية. وقال أن تقديم سيارات كهربية جديدة سيسهم فى توفير فرص عمل إضافية، موضحاً أنه تم توفير 1500 فرصة عمل جديدة لتصنيع موديل تايكان فقط.

وقال أن أولى سيارات الشركة الكهربية الرياضية ستمثل بداية حقبة جديدة، معرباُ عن تفاؤله بأن تايكان الجديدة ستكون أحد أنجح موديلات الشركة. واشار إلى أن ما يزيد عن 20 ألف شخص أعربوا عن رغبتهم فى شراء الموديل الجديد قبل إنتاجه.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا