عالم السيارات

24 محرم 1441 23 سبتمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
تقارير تتحدث عن تعاون جديد بين بي إم دبليو ودايملر
# الثلاثاء , 19 مارس 2019 12:12 ص

ذكرت تقارير صحفية ألمانية أن بي إم دبليو ودايملر يبحثا إمكانية التعاون معاً لتطوير منصات هيكلية لسيارات كهربية فى خطوة قد توفر الكثير من التكاليف للشركتين.

وأكدت التقارير أن بي إم دبليو ودايملر قد دخلا فى مباحثات عن تقاسم التكاليف الهندسية للسيارات المدمجة ومتوسطة الحجم. وستكون تلك السيارات مزودة بمحركات كهربائية بالكامل، ولكن قد يكون تصميم تلك المنصات للأستخدام فى سيارات مزودة بمحركات تقليدية علاوة على المحركات الكهربية.

وقالت مجلة أوتو بيلد أن تلك الخطوة ستوفر لكلاً من الشركتين ما يزيد عن 7 مليارات دولار أمريكي خلال 7 سنوات. وقد يكون التوفير أكبر من ذلك إذا شمل ذلك التعاون السيارات ذات الحجم الكبير. وذكر التقرير أن تلك المباحثات لا تزال فر مراحلها الأولى وقد تتغير تلك الخطط فى وقت لاحق.

كان المدير المالي لبي أم دبليو قد ذكر فى العام الماضي أن الشرمة منفتحة على تعاون أكبر مع مجموعة دايملر، ولكن قال أنه من الصعب أن يشمل هذا التعاون مجال تطوير منصات هيكلية مشتركة تكون مفيدة لكلتا الشركتين.

لم تعلق بي إم دبليو أو دايملر على التقارير الأخير ولكن قالتا من قبل أن مناقشات الشراكة بينهما تشمل موضوعات متعددة أبرزها السيارات ذاتية القيادة.

وكانت بي إم دبليو ودايملر قد قالتا هذا الشهر أنهما يسعيا لوضع معايير صناعية فى مجال السيارات ذاتية القيادة، ولهذا ستقوم الشركتان خلال الأشهر المقبلة بتشكيل عدد من اللجان وسيسعيا لتوفير موردين لنظم مساعدة السائق المتطورة وتقنيات القيادة الذاتية.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا