عالم السيارات

13 شعبان 1440 18 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
أختيار أستون مارتن رابيد E كسيارة جيمس بوند الجديدة
# الإثنين , 18 مارس 2019 09:15 م

قالت صحيفة الجارديان البريطانية أن سيارة جيمس بوند القادمة ستكون نسخة كهربية من موديل أستون مارتن رابيد والمعروفة بإسم رابيد E وهو ما اقترحه الرئيس التنفيذي للشركة أندي بالمر منذ عامين.

وقالت الصحيفة أن دور جيمس بوند سيلعبه الممثل الشهير دانيال كريج فى الفيلم القادم الذى سيبدأ تصويره خلال العام القادم على أن يظهر الفيلم فى دور العرض خلال شهر أبريل 2020. وستكون تلك هي المرة الأولى التى يظهر فيها موديل رابيد فى أفلام جيمس بوند.

وستكون السيارة التى ستظهر فى الفيلم واحدة من 155 نسخة أعلنت أستون مارتن أنها استنتجها من الموديل الكهربي. و ستباع الواحدة منها بمبلغ ربع مليون جنيه إسترليني عندما تظهر فى الأسواق خلال الربع الأخير من العام الجاري.

كانت تقارير متعددة قد ذكرت مواصفات الموديل الذى سيتمتع بمدى يصل إلى 300 كيلومتراً بشحنة بطارية واحدة بقوة 65 كيلووات ساعة. وقالت تلك التقارير أن الموديل سيعمل بالدفع الخلفي حيث سيتم تثبيت محركين كهربائيين فى مؤخرة السيارة بقوة إجمالية تصل إلى 600 حصان وعزم أقصى يبلغ 950 نيوتن متر. وسيكون بإمكان الموديل التسارع من السكون وحتى 100 كم / ساعة خلال أقل من 4 ثواني، بينما ستصل السرعة القصوى إلى 250 كم / ساعة.

يأتي ذلك ضمن مساعي أستون مارتن للحاق بسباق السيارات الكهربية و الذى تتنافس فيه كبرى شركات السيارات فى العالم، حتى أن استون مارتن أعلنت منذ فترة عن برنامج لتحويل سياراتها الكلاسيكية إلى سيارات كهربية.


#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا