عالم السيارات

13 شعبان 1440 18 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
نيسان وميتسوبيشي تقدما موديلين جديدين فى اليابان
# الإثنين , 18 مارس 2019 12:09 ص

وسعت نيسان ميتسوبيشي من تعاونهما فى مجال إنتاج السيارات الجديدة من خلال إطلاق موديلين جديدين فى اليابان تم التعاون بشكل مشترك من أجل تطويرها.

السيارتان الجديدتان هما نيسان دايز هاي واي ستار وميتسوبيشي eK واجن. وتم تطوير السيارتين من خلال المشروع المشترك بين نيسان وميتسوبيشي وسيتم إنتاجها فى مصنع نيسان بمنطقة كوراشيكي اليابانية.

كانت نيسان وميتسوبيشي قد قدمتا الجيل الأول من السيارات التى نتجت عن مشروعهما المشترك فى 2013، وزاد هذا التعاون فى الفترة الأخيرة بعد أن أصبحت الشركتين ضمن تحالف رينو نيسان ميتسوبيشي.

ويتوافر للسيارتين الجديدتين تقنيات القيادة شبه الذاتية المصممة لاستخدام حارة فردية على الطرق السريعة. وقالت نيسان وميتسوبيشي أن السيارتين الجديدتين سيقدما أداء أفضل بشكل واضح أكثر من اي وقت مضى بفضل التحديثات التى أدخلتها الشركتين على المنصة الهيكلية وناقل السرعات والمحركات.

وتنتمي السيارتين لفئة سيارات Kei فى اليابان وهي سيارات ينص القانون فى اليابان إلا يزيد طولها عن 3499 ملليمتراً وعرضها عن 1490 ملليمتراً. ويميز هاتين السيارتين الشكل الصندوقي والسقف المرتفع ولكن تحتفظ كلتاهما بالملامح التصميمية للعلامة التى تنتمي لها.

ولم يكن من الغريب ألا تزيد قوة محركي السيارتين عن 55 و64 حصاناً حيث ينص القانون فى اليابان على ألا تزيد سعة محركات هذا النوع من السيارات عن 660 سي سي وإلا تزيد قوة تلك المحركات عن 64 حصان.

وكما هو الحال فى سيارات الجيل الأول، يتم نقل القوة من المحركات للعجلات الأربع من خلال ناقل CVT متغير النسب بشكل مستمر.

وتقول نيسان وميتسوبيشي أن كلا الموديلين الجديدين سيتم تقديمه فى أسواق اليابان أواخر الشهر الجاري.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا