عالم السيارات

16 شوال 1440 19 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
أوبل تجهز لنسخة كهربية قوية من كورسا الجديدة
# الأحد , 17 مارس 2019 11:57 م

تنوي أوبل تقديم نسخة كهربية قوية من موديل كورسا الذى كشفت الشركة عن النسخة العادية منه مؤخراً. وتشير التقارير إلى أنه سيتم تقديم تلك النسخة أوائل عام 2021.

وقالت نمجلة أوتو أكسبريس البريطانية أن الموديل سيحصل على نفس المحرك الكهربي الذى تجهزه بيجو للنسخة الكهربية من موديل 208 GTi.

لا تتوافر الكثير من المعلومات عن هذا المحرك، ولكن تشير تقارير فرنسية إلى أنه سيرتكز على منصة CMP الهيكلية الخاصة بسيارات بيجو. وسيحدث نفس الأمر فى النسخة الكهربية القوية من كورسا التى ستحمل إسم OPC فى أسواق العالم أو VXR فى أسواق بريطانيا.

وقال الرئيس التنفيذي لأوبل فى حوار مع المجلة البريطانية أنه يمكن للجميع أن يتأكد أن السيارة القادمة ستحمل مفاجآت إيجابية لعشاق أوبل من حيث القوة، مضيفاُ أن كثير من الناس يعتقد أن تقنيات السيارات الكهربية تهتم فقط بالحفاظ على البيئة  وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ولكن يمكن للسيارات الكهربية أن توفر متعة القيادة وهو ما قد يجذب المزيد من العملاء لهذا النوع من السيارات وهو ما ستسعي إليه أوبل خلال الفترة القادمة.

وقال رئيس أوبل أن الأمر لن يقتصر على تقديم نسخة كهربية من كورسا الجديدة، حيث تعتزم الشركة تقديم 4 سيارات جديدة حتى نهاية العام القادم منها نسخة كهربية مهجنة من موديل جراند لاند X ,أخرى كهربية من موديل فيفارو فان ونسخة كهربية من الجيل القادم من موكا X.

 
#
  • تعليقات Facebook