عالم السيارات

16 ذو القعدة 1440 18 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
راجي حسن: الأسعار سترتفع خلال النصف الثاني من 2019
# السبت , 16 مارس 2019 01:29 ص

قال راجي حسن خبير تسويق السيارات أن السبب وراء انخفاض السيارات رغم بداية استقرار السوق يعود إلى تباطؤ مبيعات السيارات خلال الفترة الأخيرة بسبب الارتباك الذى عانى منه العميل بعد تطبيق وزيرو جمارك.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد جوده مقدم برنامج فابريكا على إذاعة شعبي FM أن سبب انخفاض بعض الموديلات الأسيوية هو أنه يتم إنتاج بعضها فى أوروبا.

وقال أن أحد أسباب أنخفاض الأسعار هو رغبة الوكلاء والتجار فى التخلص مما لديهم من مخزون نظراُ لأرتباط الوكلاء بخطة تسويقية مع الشركات الأم ومن المفترض أن يلتزم الوكلاء بها.

وأوضح أنه يمكن للوكيل التفاهم مع الشركة بشأن أعداد السيارات المتفق على بيعها، ولكن من غير المتوقع أن يتم التفاوض بين الوكلاء والشركات الأم لخفض السعر حيث تسعى الأخيرة إلى تحقيق الربح.

وتوقع أن يحدث عجز فى المعروض من السيارات خلال النصف الثاني من العام الحالي بسبب قيام الوكلاء بخفض الكميات التى سيتم طرحها من السيارات خلال الأشهر القادمة سعياً لعدم تحقيق خسائر، وهو ما قد يتسبب فى زيادة الأسعار.

وقال أن تأثير أرتفاع أو انخفاض الدولار سيكون قوياً على أسعار السيارات، مضيفاُ أن ذلك سيؤثر على أسعار السيارات غير الأوروبية بينما لن تتأثر السيارات الأوروبية كثيراً لأن التعامل فيها يكون باليورو وليس الدولار.

وقال أن بعض الشركات بدأت فى أستيراد السيارات بأسعار صرف الدولار الجديدة وهو أحد أسباب انخفاض أسعار بعض الموديلات خلال الفترة الأخيرة.

وتوقع أن يزيد الطلب على السيارات سيزيد خلال النصف الثاني من العام الحالي.

 
#
  • تعليقات Facebook