عالم السيارات

15 رمضان 1440 19 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
ماهيندرا تقدم نسخة جديدة من سيارة جيب الكلاسيكية
# الجمعة , 15 مارس 2019 01:03 م

طرحت ماهيندرا موديلاً جديداً فى جنوب أفريقيا يحمل إسم Thar أدفينتشر، وهو موديل يبدو متطابقاً مع سيارات جيب الكلاسيكية المعرفة بإسم C17.

ويعود تاريخ هذا الموديل إلى أكثر من سبعين عاماً عندما حصلت ماهيندرا الهندية على ترخيص لإنتاج موديل ويليس جيب القديم فى الهند. وفى عام 1969، بدأت الشركة فى تصدير الموديل إلى يوغوسلافيا. وبمرور الأعوام، قامت الشركة بتصنيع نسخاُ مختلفة من الموديل منها نسخة مدرعة للجيش الهندي.

تعتمد السيارة على محرك تربو ديزل سعة 2،5 لتر بقوة 105 حصان وعزم يبلغ 247 نيوتن متر. ويتم نقل القوة للعجلات من خلال ناقل يدوي لخمس سرعات، مع نظام مؤقت للدفع الرباعي.

تم تزويد النسخة الجديدة من الموديل بحاجز صدمات أمامي جديد مع جوانب مستقيمة بحيث تسمح بزاوية أقتراب للسيارة تبلغ 44 درجة علاوة على مصابيح LED مربعة فى الجانبين وقضيب لحماية الشبكة الأمامية مع نقاط لجر مقطورة باون لامع كي يسهل رؤيتها عند القيادة فى الأراضي الطينية.

كما زودت السيارة بحاجز صدمات خلفي مع قضيب لجر مقصورة وعتبات جانبية وجنوط متعددة الأذرع من الألومنيوم مع إطارات هانكوك مخصصة للسير على كافة أنواع الأراضي للحصول على أفضل أداء فى أصعب الظروف، علاوة على وجود سقف يمكن إزالة أجزاء منه.  

ويبلغ سعر السيارة فى جنوب أفريقيا حوالي 20,5 ألف دولار أمريكي. وتقول الشركة أن الموديل متاج بثلاثة ألوان وهي البيج والأحمر والفضي.

#
  • تعليقات Facebook