عالم السيارات

20 رمضان 1440 24 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
جيب تقدم موديل جديد بثلاثة صفوف من المقاعد
# الأربعاء , 13 مارس 2019 05:28 م

فى العام الماضي أعلنت جيب أنها تعتزم تقديم موديل جديد بثلاثة صفوف من المقاعد، وخلال الأيام القليلة الماضية كشف مايك مانلي الرئيس التنفيذي لمجموعة فيات كرايسلر عن المزيد من المعلومات عن الموديل الجديد الذى ينتمي لفئة مركبات SUV.

وقال مانلي فى حوار مع مجلة أوتو أكسبريس البريطانية أن الموديل الذى يجري الحديث عنه لن يكون ببساطة نسخة ذات سبعة مقاعد من موديل جراند شيروكي.

وقال أن الموديل القادم سيكون له أسم مستقل لأنه يرى أن موديل جراند شيروكي هو أيقونة. وأوضح أن إطلاق إسم جراند شيروكي على الموديل الجديد سيكون مثل تغيير تصميم موديل رانجلر الشهير وهو أمر صعب للغاية.

ورغم أن الموديل الجديد سينافس فى نفس شريحة جراند شيروكي، إلا أنه توقع أن يتمتع هذا الموديل بشعبية كبيرة بين العملاء. وأوضح أن حوالي 60% من هذا القطاع تسيطر عليها المركبات الكروس اوفر ذات الصفوف الثلاثة من المقاعد، ولهذا كانت جراند شيروكي الحالية تنافس أمام الأخرين على مبيعات 40% من قطاع فئة مركبات SUV الكبيرة والتى تعرف بإسم الفئة E. وقال أن موديل جديد بثلاثة صفوف من المقاعد سيفتح المجال أمام الشركة للمنافسة بقوة فى هذا القطاع.

كانت الشركة قد ذكرت أنها ستقدم الموديل الجديد جنباً إلى جنب مع الجيل القادم من جيب جراند شيروكي فى أواخر العام القادم وأوائل عام 2021.

وسينافس الموديل فى شريحة أدنى من موديلي واجونير وجراند واجونير الذين سيتم تقديمهما فى أوائل 2021.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا