عالم السيارات

16 ذو القعدة 1440 18 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بداية جديدة لتحالف رينو ونيسان وميتسوبيشي
# الأربعاء , 13 مارس 2019 04:23 م

أعلن الرؤساء التنفيذيون لشركات نيسان و رينو وميتسوبيشي عن إنشاء مجلس تشغيل جديد فيما وصفه رؤساء الشركات الثلاث بأنه بدايةً جديدةً للتحالف الذى أهتز خلال الفترة الأخيرة بعد الاتهامات التى تم توجيهها للرئيس السابق كارلوس غصن.

وقال رئيس رينو جان دومينيك سينارد والرئيس التنفيذي للشركة تيري بولور والرئيس التنفيذي لنيسان هيروتو سايكاوا والرئيس التنفيذي لميتسوبيشي أوسامو ماسوكو خلال أول أجتماع مشترك لهم أن مجلس التشغيل الجديد للتحالف سيشرف على كافة عمليات التحالف.

وقالوا أن المجلس الجديد سيضع الأسس لمرحلة تطوير جديدة للتحالف وسيكون مكوناُ من الرؤساء التنفيذيين للشركات الثلاث وسيشرف عليهم دومينيك سينارد رئيس رينو.

وقال بيان صادر عن الأجتماع أن المجلس الجديد لن يؤثر على بنية التحالف الحالية حيث يسعى المجلس إلى الحفاظ على الشخصية المستقلة لكل من الشركات الثلاث. ووافقت رينو أيضاً على أن تسمح للجنة خاصة من نيسان بأختيار رئيسها القادم.

وتريد نيسان ورينو وميتسوبيشي من المجلس الجديد الإشراف على المشروعات مشتركة للتحالف منها رينو – نيسان BV ونيسان – ميتسوبيشي BV فى هولندا.

ومن المقرر أن توقع الشركات الثلاث على الأتفاق النهائي الخاص بمرور عشرين عاماً على تشكيل التحالف. وينوى المجلس الجديد الأجتماع شهرياً فى باريس أو طوكيو.

 
#
  • تعليقات Facebook