عالم السيارات

15 رمضان 1440 19 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
نسخة كهربية من تويوتا C-HR فى أوروبا خلال العام القادم
# الإثنين , 11 مارس 2019 12:57 ص

لمدة طويلة ركزت تويوتا على تقديم السيارات المهجنة بدلا من السيارات الكهربية حيث رأت الشركة فى السيارات المهجنة جسراً أفضل بين السيارات التقليدية وتلك التى تعمل بخلايا الوقود.

ورغم أن تويوتا ليس لديها سيارة كهربية خلال الوقت الحالي حيث أوقفت تقديم النسخة الكهربية من RAV4 فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية قبل 5 سنوات، إلا أن ذلك سيتغير فى المستقبل القريب بعد أن أدركت الشركة اليابانية التوسع الذى يشهده سوق السيارات الكهربية ولهذا أعلنت عن تقديم سيارة كهربية فى أوروبا خلال عام 2021.

وقال الرئيس التنفيذي لتويوتا أوروبا أنه لم يتم الاستقرار على الموديل الكهربي الجديد ولكنه سيكون مركبة SUV أو فان نظراً لأن هذين القطاعين يتمتعا بشعبية كبيرة لدى الناس.

كانت تويوتا تقاوم فكرة تقديم سيارات كهربية فى أوروبا بسبب انخفاض أرباحها، وكانت تركز على تقديم السيارات المهجنة التى توقعت أن تمثل مبيعاتها حوالي 50% من مبيعات الشركة فى أوروبا هذا العام، وان تصل إلى 60% فى عام 2021. ورغم ذلك تخطط الشركة لبيع 10 موديلات كهربية فى مختلف أنحاء العالم بداية من العام القادم.

كانت تويوتا قد أعلنت أن أولى سياراتها الكهربائية خلال العام القادم ستكون نسخة من موديل C-HR، ولهذا يتردد بقوة أن تلك السيارة هي الموديل الكهربي الذى ستقدمه تويوتا فى أوروبا بحلول عام 2020.

 
#
  • تعليقات Facebook