عالم السيارات

18 رجب 1440 24 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بوجاتي تقدم "السيارة السوداء" بربع مليار جنيه مصري
# السبت , 09 مارس 2019 11:52 م

تقدم بوجاتي موديل جديد يعد الترجمة العصرية لموديل تايب 47 SC أتلانتيك الذى يعد أغلى وأندر سيارة فى التاريخ، وأطلقت الشركة الفرنسية على هذا الموديل الذى لا يعد جديداً بالكامل إسم "السيارة السوداء".

السيارة التي كشفت عنها بوجاتي ضمن معرض جنيف للسيارات هي نسخة خاصة من موديل شيرون مع الكثير من التجهيزات الحصرية والتغييرات الشكلية البارزة. وقد أعلنت الشركة أنها باعت السيارة بالفعل بمبلغ 16,7 مليون يورو أو ما يعادل 255 مليون جنيه مصري.

كما ذكرنا، كان الهدف من السيارة تخليد موديل تايب 57 SC أتلانتيك الشهير. وكما يشير الإسم، يغلب اللون الأسود على السيارة التى صنع هيكلها يدزوياً من ألياف الكربون. وحتى حاجزي الصدمات تم دمجهما فى الهيكل و جاءا باللون الأسود، بينما صممت النوافذ كما لو كانت شاشة الرؤية فى خوذات السباقات وبدا الزجاج الأمامي كما لو كان متصلاً بالنوافذ الجانبية.

تعتمد السيارة على محرك موديلي ديفو وشيرون وهو محرك ذى 16 سلندر سعة 8 لترات مع 4 شواحن تربو. وتصل قوة المحرك إلى 1479 حصان بينما يصل العزم الأقصى إلى 1600 نيوتن متر. ويشهد على قوة السيارة وجود 6 أنابيب للعادم فى مؤخرة السيارة.

وتعد السيارة بهذا السعر الباهظ هي أغلى سيارة فى التاريخ، ويقال أن الذى قام بدفع هذا المبلغ هو فرديناند بيش الرئيس السابق لمجس إدارة فولكس فاجن وهو الرجل الذى يعرف بحبه لأقتناء الكثير من السيارات الفارهة منها سيارات سباقات لومان الشهيرة.


#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا