عالم السيارات

16 ذو القعدة 1440 18 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
جيب تطرح نسخ PHEV من موديلي رينيجيد وكومباس
# الخميس , 07 مارس 2019 11:58 ص

خطت جيب خطوة مستقبلية هامة بتقديم نسخ مهجنة جديدة من موديلي كومباس و رينيجيد تحمل إسم PHEV.

وقالت الشركة أن رينيجيد المهجنة تعتمد على محرك ذى شاحن تربو سعة 1,3 لتر مع محرك كهربي لتصل القوة الإجمالية للموديل بين 187 و237 حصان، بينما يصل العزم الأقصى إلى ما بين 140 و178 كيلووات.

وتقول جيب أنه يمكن قيادة السيارة أعتماداً على الطاقة الكهربية فقط لمسافة 50 كيلومتراً عندما تكون البطارية مشحونة بشكل كامل وبسرعة لا تتجاوز 130 كيلومتراً فى الساعة. وعندما يعمل المحرك التقليدي، يمكن للموديل التسارع من الثبات وحتى 100 كم / ساعة خلال 7 ثواني.

وبالنسبة لموديل كومباس، فتصل القوة الإجمالية لطراز PHEV إلى 237 حصان، علاوة على أداء يشبه إلى حد بعيد أداء النسخة المهجنة من كومباس.

وعلاوة على تقليل الانبعاثات فى النسخة المهجنة من الموديلين وخفض استهلاك الوقود، تقول جيب أن منظومة الدفع الجديدة عززت من قدرات الطرازات الجديدة على الطرق الوعرة ويرجع ذلك إلى المحرك الكهربي الخلفي حيث تحسن السحب على المحور الخلفي.

وعلاوة على ذلك أتاح نظام الدفع الكلي الكهربائي  AWD أن يعمل كلا المحورين بشكل مستقل عن الأخر، وهو ما يجعله أكثر فعالية من النظام الميكانيكي التقليدي.

لم يتبق من التحديثات الجديدة على موديلي كومباس و رينيجيد سوى لوحة العدادات المخصصة لهذين الموديلين علاوة على شاشة لنظام المعلومات والترفيه توفر المعلومات الأساسية للسائق.


#
  • تعليقات Facebook