عالم السيارات

18 رمضان 1440 22 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
جنيف 2019: ألفا روميو تمهد لموديل SUV صغير بنموذج تونالي
# الأربعاء , 06 مارس 2019 02:46 م

تمهد ألفا رميو لأول مركبة SUV مدمجة فى تاريخها من خلال نموذج جديد أطلقت عليه "تونالي" وهي مركبة كهربية ستنافس بها الشركة الإيطالية فى المستقبل.

تنتمي المركبة الجديدة لشريحة أدنى من موديل ستلفيو ضمن مجموعة موديلات ألفا روميو ومن المقرر أن تستخدم منظومة دفع مهجنة سيتم استخدامها فى موديل جيب رينيجيد.

وقال تيم كونيسكيس رئيس ألفا روميو أن تونالي ستكون مركبة SUV مدمجة مختلفة عن أي مركبة أخرى فى نفس الفئة حيث ستتمتع بتقنيات متطورة للمحركات ومنظومة دفع كهربية علاوة على تصميم أيطالي مبهر.

وقال أن النموذج يبين الشكل الذى ينبغي أن تكون عليه مركبات الفا روميو المدمجة وقال أن منظومة الدفع المهجنة فى النموذج ستوفر تجربة قيادة ممتعة.

وتستمد السيارة إسمها من ممر جبلي فى شمال إيطاليا يقع على أرتفاع 1883 متراً فوق سطح البحر. أما ستلفيو فينسب إسمها للمر جبلي إيطالي أخر أعلى بحوالي 900 متراً. ولهذا فقد بات فى حكم المؤكد أن يتحول هذا النموذج إلى موديل فعلي ضمن موديلات الشركة فى المستقبل القريب.

كانت فيات كرايسلر قد أكدت أنها تخطط لتقديم موديلين SUV جديدين علاوة على نسخة جديدة من موديل GT4 كوبيه وأخرى من موديل 8C بحلول عام 2022. وتمثل مركبة SUV المدمجة أهمية كبرى لالفا روميو نظراً للشعبية الهائلة التى تتمتع بها تلك الفئة فى سوق السيارات العالمي.

وتشير التقارير إلى أن الموديل الجديد سيعتمد على المنصة الهيكيلة لموديل رينيجيد ويعني ذلك أنه من المحتمل أن يتوافر هذا الموديل بنظام الدفع الأمامي.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا