عالم السيارات

20 رمضان 1440 24 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
كن أول من يعلم عن مواصفات وسعر "فولكس فاجن مالتي فان" الجديدة في مصر
# الأربعاء , 06 مارس 2019 11:59 ص

شهد قطاع السيارات التجارية لدى "فولكس فاجن" نشاطا واسعا منذ (الإنفراجة) الجمركية التي سمحت بتوفير طرازات أكثر قوة وأعلى تجهيزا بأسعار أقرب على مستوى السيارات الأوروبية في مصر, وكان "Multivan" –بالعربية: مالتي فان- هو أحدث طراز ينضم لهذا القطاع محليا. 
ويهدف "Multivan" إلى مخاطبة العائلات في المقام الأول بجانب أصحاب الشركات حيث يصلح كبيئة معيشة أو عمل متنقلة بما فيه من خصائص عملية للغاية تركز بشكل كبير على الراحة والرفاهية من أجل سبعة ركاب مع مظهر فاخر تعززه مصابيح ليد رئيسية وعجلات مقاس 18 بوصة. 


وتعد الميزة الأكثر لفتا للأنظار بـ"Multivan" هي ميزة ترتيب المقاعد التي ترتب بشكل 2 + 2 + 3 حيث يوجد مقعدين بشكل منفصل بالصف الثاني لكل منهما مسندين لليد يمكن لفها بزاوية 360 درجة بحيث تكون في مقابل صف المقاعد الثالث فضلا عن تحريكها للأمام والخلف كما أن مقاعد الصف الثالث يمكن تحريكها للأمام والخلف أيضا. وعلاوة على ذلك, يمكن إزالة مقاعد الصف الثالث أو مقاعد الصف الثاني أو كلاهما لتوفير أنسب استخدام للسيارة.


ويتوفر "Multivan" بمنضدة قابلة للطي يمكن استخدامها في أغراض متعددة وصندوق تخزين سعة 32 لتر بخاصية التبريد والتدفئة, كما أنها تتوفر بباقة عزل للصوت من أجل توفير بيئة هادئة وأيضا تتوفر بزجاج معتم خلفي للخصوصية. 
ومن أجل الرفاهية, فإن "Multivan" مجهز بشاشة عرض مقاس 15.4 بوصة مثبتة بالسقف يمكن التحكم فيها عن بعد مزودة بمنافذ USB وHDMI فضلا عن منفذين لسماعات الرأس, وقد جرى كسوة جميع المقاعد بجلد "ألكانتارا" وتوفير أرضيات خشبية التطعيم قابلة للغسيل, وتم إتاحة مكيف هواء أتوماتيكي ثلاثي المناطق مزود بفتحات تهوية خلفية بجانب توفير دفاية. وتوجد أبواب منزلقة جانبية بجانبي السيارة يمكن التحكم بهما كهربائيا كما هو الحال مع باب صندوق الأمتعة الخلفي. 


ومن أجل راحة ورفاهية قائد "Multivan", تتوفر إمكانية التحكم الكهربائي بمقعده بـ12 وضعية مع ذاكرة حفظ, شاشة تعمل باللمس بالتابلوه مقاس 6.3 بوصة, تحكم بوظائف بأوامر صوتية, شاشة ملونة بلوحة العدادات, فتحة سقف كهربائية, وغيرها من التجهيزات. 
ويجهز "Multivan" بمحرك تربو سعة 2 لتر يولد قوة 150 حصان عند 3750 – 6000 د.د وعزم 280 نيوتن.متر عند 1500 – 3750 د.د مع نظام دفع أمامي يعتمد على ناقل أتوماتيكي ثنائي القابض من 7 سرعات للإنطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال أقل من 9 ثوان والوصول إلى سرعة قصوى 202 كم/س. ويستهلك المحرك في المتوسط ما بين الطرق المنخفضة والمرتفعة الكثافة المرورية 10.1 لتر لكل 100 كم وهو يقل حتى 8.1 لتر أو يزيد حتى 13.5 لتر حسب كثافة الطريق. 
ويتوفر لدعم أداء "Multivan" عجلة قيادة حساسة للسرعة, مثبت سرعة, ونظام تعليق ديناميكي متكيف الإرتفاع وأنظمة إلكترونية مثل نظام التحكم في الثبات, نظام المساعدة على الكبح ونظام المساعدة على الطرق الصاعدة. 


ومن أجل السلامة والأمان بـ"Multivan", توجد حساسات ركن أمامية وخلفية, كاميرا رؤية خلفية, نظام مراقبة ضغط الإطارات, 6 وسائد وستائر هوائية للجزء الأمامي والجانبين, وبطارية ثانوية.  
ويقدم "Multivan" بسعر 1,200,000 ج. م. بجميع ما سبق ذكره من تجهيزات, وهو سعر منافس في فئة ذات تواجد ضعيف محليا حيث يتنافس مع سيارتين أحدهما كورية والأخرى أمريكية بفارق ضئيل عن الأولى وفارق حوالي مليون جنيه عن الثانية. ويتاح من السيارة فئة إضافية بفارق ما يقرب من 70,000 ج. م. تشمل بعض التجهيزات الإضافية المحدودة. 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا