عالم السيارات

20 رمضان 1440 24 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
جنيف 2019: فيات تعرض 120 الكهربية
# الثلاثاء , 05 مارس 2019 02:52 م

كشفت فيات الايطالية عن نموذج "شينتوفينتي" الكهربي وهذا الإسم الغريب يعني رقم 120 باللغة الإيطالية تخليداً لذكرى مرور 120  عاماً على إنشاء الشركة.

النموذج الجديد يمهد لجيل متطور من سيارات باندا الشهيرة وهى السيارات التى استلهم المصممون منها الكثير من الملامح وكذلك من سيارات فيات الصغيرة الأخرى.

صممت السيارة بحيث يمكن تطويع مواصفاتها بما يناسب احتياجات كل مالك لها. وتقول فيات أن السيارة سيتم توفيرها بنسخة أساسية واحدة وببطارية وحيدة لا يتجاوز مداها 100 كيلومتر. ويمكن للعملاء الحصول على ما يصل إلى ثلاث بطاريات إضافية يتم تخزينها اسفل ارضية السيارة علاوة على بطارية موجودة أسفل مقعد السائق ليزيد مدى السيارة إلى ما يصل إلى 516 كيلومتراً. وتقول فيات أن تلك السيارة تم وضع مواصفاتها الهندسية بحيث لا يؤثر وجود تلك البطاريات الإضافية على مستويات السلامة أو الأداء الديناميكي.

النموذج الذى عرضته الشركة فى جنيف تميز بتابلوه لا يحتوي على الكثير من التجهيزات مع وجود فراعات به يمكن يمكن للعملاء ملئها من خلال كماليات يشترونها. كما تقول الشركة أنه يتوافر للنموذج مجموعة كاملة من المقاعد منها مقاعد للأطفال ومنضدة للكمبيوتر المحمول، علماً بأن النسخة التى عرضتها فيات لم تكن مزودة بمقعد للراكب الأمامي.

وتقول فيات أن النموذج مصمم بحيث يمكن أستخدام التابلت أو الهاتف الذكي كشاشة عرض رقمية، بينما يمكن أختيار شاشة رقمية تقليدية ضمن الكماليات.

وتقول فيات أن تلك السيارة تتوافر بلون واحد، ويضيف رئيس فيات أنه يمكن القول بأن هذا الموديل هو مثل فورد موديل T أشهر موديلات فورد فى التاريخ ولكنه فى عصر ظهر فيه الآي فون.

المؤكد أن هذا النموذج يمهد لجيل جديد من باندا الشهيرة وربما لنسخة كهربية منها. والمؤكد أن كثير من الملامح التى ظهرت في هذا النموذج ستنتقل لسيارات فيات الصغيرة الأخرى فى المستقبل.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا