عالم السيارات

13 شعبان 1440 18 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
جنيف 2019: رينو تكشف عن الجيل الخامس من كليو
# الثلاثاء , 05 مارس 2019 01:32 م

كشفت رينو عن التفاصيل الكاملة للجيل الخامس من موديل كليو والذى تميز بكثير من التقنيات وتحسين فى جودة الخامات المستخدمة فضلاً عن التصميم الرائع وتوفير منظومة دفع مهجنة لأول مرة.

وتجمع منظومة الدفع المهجنة فى الموديل محرك بنزين ينتمي لجيل جديد من المحركات بسعة 1,6 لتر مع بطارية بقوة 1.2 كيلو وات / ساعة من أدل توفير فعالية أفضل من حيث استهلاك الوقود علاوة على استجابة تقول رينو أنها الأفضل بين سيارات فئة الهاتشباك الصغيرة.

لم تعلن الشركة عن تفاصيل الأداء الخاصة بالموديل لمنظومة الدفع الجديدة ولكنها قالت أن السيارة ستبدأ التشغيل بوضع كهربي خالص ويمكنها أن تسير لحوالي 80% من الوقت بالطاقة الكهربية فقط داخل المدن. وتقول رينو أن منظومتها الجديدة ستوفر 40% من استهلاك الوقود مقارنةً بالموديل العادي.

أما النسخ العادية من الموديل فتبدأ بمحرك صغير ذى ثلاث سلندرات وسعة لتر واحد بنسختين تبلغ قوتهما 65 و75 حصان، وكليهما يتصل بناقل يدوى لخمس سرعات.

وللمرة الأولى سيتاح للموديل محرك ذى شاحن تربو سعة لتر واحد تم تطويره من خلال تحالف رينو نيسان وميتسوبيشي. وتبلغ قوه هذا المحرك 98 حصاناً ويصل عزمه الأقصى إلى 160 نيوتن متر. ويتصل المحرك إما بناقل يدوي لخمس سرعات أو ناقل أكس ترونيك متغير النسب بشكل مستمر CVT. وعلاوة على ذلك تقول الشركة أنها تنوي تقديم نسخة تعمل بالبنزين والغاز الطبيعي فى وقت لاحق.

أما أقوى نسخ البنزين فهي نسخة ذات محرك سعة 1,3 لتر مع شاحن تيربو تم تطويرها بالتعاون بين نيسان ورينو ودايملر الألمانية. وتصل قوة هذا المحرك إلى 128 حصاناً، بينما يصل عزمه الأقصى إلى 240 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل مزدوج الخانق ذي سبع سرعات.

ورغم أن كليو الجديدة تقل بحوالي 12 ملليمتراً عن الموديل السابق، إلا أن الموديل الجديد يوفر مساحات داخلية أفضل من اي وقت مضى، وفقاً لما تؤكده الشركة.

من حيث التصميم الداخلي تسيطر شاشة المعلومات والترفيه مقاس 9,3 على تصميم المقصورة، ولكنها ليست التغير الوحيد الذى طرأ على الموديل الذى تم تزويده بشاشة عدادات رقمية علاوة على تابلوه تم تصنيعه من مواد أفضل من تلك التى تم استخدامها فى سيارة الجيل السابق مع تشطيب أفضل يرفع من مستويات الجودة فى الجيل الخامس من كليو.



#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا