عالم السيارات

18 رجب 1440 24 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
سيارة كهربائية جديدة من هوندا "بملامح بشرية"
# السبت , 02 مارس 2019 02:09 م

تخطط هوندا لإنتاج سيارة كهربائية صغيرة تقول أنه سيتم تقديمها فى الأسواق الأوروبية وسيتم التمهيد لها من خلال نموذج تجريبي سيتم عرضها فى جنيف خلال ايام تحت إسم هوندا e.

وقالت هوندا أنها قامت بتطوير السيارة بالتركيز على أن تكون سيارة عملية تؤدي وظائفها على أكمل وجه فضلاُ عن تمتعها بشخصية فريدة.

وبالفعل يبدو الجانب العملي واضحاً على الشكل الخارجي للسيارة بمقابض أبوابها المخبأة والتي تظهر عند استخدامها علاوة على الكاميرات التى تحل محل المرايا الجانبية. وتقول هوندا أن للسيارة وجه بشري ولكنها فى الواقع تبدو كروبوت حزين بمصابيحها الفردية الدائرية و القضبان الأفقية.

أما المقصورة فيغلب عليها البساطة ممزوجة بملامح عصرية  تبرز من خلال الشاشات المتعددة التى تبين خيارات الوسائط المتعددة ووظائف السيارة ومشاهد للمنطقة المحيطة بالسيارة.

وتقول هوندا أن تلك السيارة ستكون أولى موديلاتها الكهربية التى سيتم بنائها على منصة هيكلية جديدة مخصصة للسيارات الكهربية وبما يلائم احتياجات سكان المدن فى أوروبا ويعني ذلك سيارة تناسب الرحلات القصيرة. وسيبلغ مدى السيارة حوالي 200 كيلومتراً كما يمكن شحن 80% من البطارية خلال 30 دقيقة فقط من خلال خاصية الشحن السريع.



أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا