عالم السيارات

18 رجب 1440 24 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
سيات تكشف عن هاتشباك كهربية جديدة كلياً
# السبت , 02 مارس 2019 01:50 م

كشفت سيات عن نموذج يمهد لسيارتها الهاتشباك الكهربية الجديدة أطلقت عليه إسم El-Born"" وهو إسم أحد أحياء مدينة برشلونة.

يظهر من الصور أن الهاتشباك الكهربية الجديدة ستتمتع بملامح عدائية ولمسات عصرية، كما تبدو السيارة أقرب إلى فئة المركبات متعددة الأغراض منها إلى السيارات الهاتشباك.

يبدو من خلال شكل المقدمة وبوضوح أن السيارة ليست تقليدية بل أنها تبدو أقرب من حيث شكل المقدمة إلى تيسلا موديل 3، كما يؤكد عدم وجود شبكة تهوية أمامية أن السيارة الجديدة تعتمد على الطاقة الكهربية.

تشترك السيارة فى بعض الملامح مع فولكس فاجن ID الهاتشباك ومنها تصميم قوائم الأبواب الخلفية. ولكن تختلف سيارة سيات فى كونها مصممة بأبواب تقليدية وليست أبواب منزلقة كما هو الحال فى  سيارة فولكس فاجن.

ويلفت الإنتباه فى المقصورة كونها تقليدية لا تحمل الكثير من الملامح المستقبلية، وتفسير ذلك هو أن السيارة جاهزة للإنتاج، كما يبرز فى المقصورة الواجهة الزجاجية البانورامية التى تمنح الركاب أنطباعاً بالرحابة.

ولا يتوافر للمقصورة كونسول وسطي تقليدي، حيث تم استبداله بدرج ضخم للتخزين، ولكن تشمل المقصورة عجلة قيادة مسطحة وشاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس علاوة على ذراع لنقل السرعات خلف عجلة القيادة على الجانب الأيمن.

وتعتمد السيارة على محرك كهربي مثبت فى الخلف بقوة 168 حصان وبطارية بقوة 111 كيلو وات، وهو ما يسمح للسيارة بالانطلاق لمسافة 550 كيلومتراً بشحنة كهربية واحدة.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا