عالم السيارات

21 ذو الحجة 1440 22 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
جاك الصينية تنافس تيسلا بموديل كهربي جديد
# السبت , 02 مارس 2019 01:46 م

أعلنت جاك GAC الصينية عن مواصفات وأسعار سيارتها الكهربائية الجديدة والتي وصفتها الشركة بأنها أقوى منافس لتيسلا موديل 3 التي تتربع على عرش مبيعات السيارات الكهربية اليوم.

السيارة الجديدة يطلق عليها إسم "ايون S" وقد أعلنت الشركة فتح باب الحجز لها منذ يوم أمس وتقول الشركة أنها تتمتع بمدى يصل إلى 510 كيلومتراً بشحنة كهربية واحدة.

تعتمد السيارة على المنصة الهيكلية للجيل الثاني من سيارات جاك الكهربية وتعتمد على منصة هيكلية يبلغ طولها 2750 ملليمتراً وهي أقصر من المنصة الهيكلية لموديل تيسلا بحوالي 125 ملليمتراً. وربما ما يلفت الإنتباه فى تصميم السيارة هو طابعها المحافظ الذى يبدو مختلفاً تماماً عن التصميم العصري لتويوتا كامري التى تقوم شركة جاك بتصنيعها فى الصين.

سيتم إنتاج السيارة فى مصنع جديد للشركة تكلف إنشاؤه 310 مليون دولار وسيصل حجم الإنتاج فيه إلى 200 ألف نسخة سنوياً. ورغم أن الشركة لم تؤكد نيتها تصدير السيارة إلى الأسواق العالمية إلا أنها أعربت من قبل عن رغبتها فى التوسع فى مختلف أنحاء العالم من خلال سيارتها الكهربائية الجديدة.

وتقول جاك أنه يمكن حجز السيارة من خلال تطبيقات الهاتف المحمول، كما يمكن للعملاء أختيار الكماليات التى تشمل عدة ألوان خارجية وثلاثة ألوان داخلية، علاوة على إمكانية أختيار سقف بخلايا شمسية.

وتعتمد السيارة على بطارية أيون ليثيوم متطورة تصل كثافة الطاقة فيها إلى 170 وات ساعة / كجم علاوة على أبتكار جديد  يطلق عليه إسم e-axle وهو نظام تم تطويره بالتعاون مع شركة يابانية ويجمع المحرك وناقل السرعات فى وحدة واحدة لتقليل وزن السيارة.

تقول جاك أن السيارة ستظهر فى الأسواق خلال شهر مايو القادم بأسعار تبدأ مما يعادل 18 ألف جنيه إسترليني.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا