عالم السيارات

15 رمضان 1440 19 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية دراجات
سيات تقدم دراجة رباعية كهربية متطورة
# الأربعاء , 27 فبراير 2019 01:39 م

خلال معرض لحلول الانتقال الذكية فى برشلونة، كشفت سيات عن دراجة رباعية كهربية جديدة أطلقت عليها إسم "مينيمو".

ورغم أن الشركة وصفت تلك الدراجة الرباعية الكهربية بأنها نموذج تصوري، إلا أنها أكدت إنتاج نسخة فعلية منها بحلول عام 2021.

وقالت سيات أن الهدف من تلك الدراجة الرباعية هو المزج بين الأبعاد الصغيرة للدراجة النارية مع مستويات السلامة والراحة التى تتمتع بها السيارات، وهو يشبه ما توفره رينو تويزي.

يبلغ طول مينيمو 2,5 متر بينما يبلغ عرضها 1,24 متر ويمكن للنموذج أستيعاب شخصين، بينما لا يشغل النموذج أكثر من ثلاثة أمتار مربعة على الطريق. وهو ما يقل بحوالي 50% عن المساخة التى تشغلها السيارات الصغيرة على الطريق.

وعلى عكس رينو تويزي، يتمتع نموذج سيات بمقصورة مغلقة تماماً ومقعدين مرتبين على صفين بواقع 1+1. أما الأبواب فهي مصممة بشكل لا تماثلي وبحيث يمكن فتحها حتى فى أضيق المساحات، وبحيث يكون الباب الأيسر هو الأصغر حجماً.

ويأتي المحرك الكهربي للنموذج متصلاً ببطارية يمكن استبدالها بسهولةً خلال ثواني قليلة، مما يتيح لقائد الدراجة الرباعية مواصلة رحلته بشكل اسرع مما يحدث فى باقي السيارات الكهربية.

وتقول سيات أن مدى النموذج الجديد يصل إلى 100 كيلومتراً بشحنة بطارية واحدة.

وتعتقد سيات أن إمكانية استبدال بطارية النموذج يمكن أن تسهم فى خفض تكاليف التشغيل لخدمات المشاركة فى السيارات داخل المدن. وتجعل بعض الملامح المتطورة ومنها المفتاح الرقمي وتقنية أندرويد أوتو اللاسلكية هذا الأستخدام مثالياً فى نموذج سيات.

وتقول سيات أن النموذج مصمم للعمل بالمستوى الرابع من القيادة الذاتية، ويعني ذلك أنه عندما تكون تلك التقنية جاهزة للأستخدام فمن الممكن أن تقوم المركبة بالتوجه بمفردها إلى الشخص ونقله بناءاُ على طلبه.

#
  • تعليقات Facebook