عالم السيارات

20 رمضان 1440 24 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
تقرير شامل عن مواصفات سكودا كاميك .. المنافس الجديد لنيسان جوك
# الأربعاء , 27 فبراير 2019 01:31 م

كشفت سكودا عن تفاصيل موديل كاميك الجديد الذى ينتمي لفئة المركبات الكروس أوفر والذي سيكون الأفضل فى فئته من حيث المساحات الداخلية والمواصفات، وفقاً لما تؤكده الشركة.

سينافس الموديل الجديد من سكودا موديل نيسان جوك، وسيتم عرضه للجمهور ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات.

ينافس الموديل الجديد فى شريحة أدنة من موديلي كاروك وكودياك. ويعتمد موديل كاميك على نموذج فيجن X التصوري الذى عرضته الشركة فى جنيف خلال العام الماضي. وسيكون هذا الموديل هو الاول الذى يظهر من خلال تأثير أوليفر أستيفاني رئيس تصمميات سكودا الجديد.

ورغم أن الموديل أستمد ملامحه من موديلي كاروك و كودياك لضمان تشابه ملامح موديلات سكودا التى تنتمي لفئة SUV، إلا أن كاميك تحمل العديد من الملامح المميزة والتى تشمل شبكة أمامية أكثر أستقامة وأضواء LED نهارية رفيعة  ضمن الكماليات أعلى المصابيح الأمامية مع مؤشرات ديناميكية متحركة.

وكما هو الحال فى موديل سكالا الجديد، يحمل باب الصندوق الخلفي شعار سكودا مكتوباً بالأحرف بدلاً من شعار الشركة.

وأعلنت الشركة أن الموديل سيتاح بخيارات متنوعة للمحركات منها ثلاث محركات بنزين علاوة على محرك ديزل. وتشمل المحركات المتاحة محركي TSI سعة لتر واحد بقوة 94 حصان و113 حصان علاوة على محرك TSI سعة 1,5 لتر بقوة 148 حصان. أما محرك الديزل فتبلغ سعته 1,6 لتر وتصل قوته إلى 113 حصان. وعلاوة على ذلك ستتوافر نسخة تعمل بالغاز الطبيعي فى بعض أسواق أوروبا. ويمكن للعملاء الأختيار بين ناقل يدوى لست سرعات أو أوتوماتيكي DSG لسبع سرعات.

تعتمد كاميك على منصة MQB A0 الهيكلية والخاصة بسيارات فولكس فاجن ويتم حالياً أستخدام تلك المنصة الهيكلية فى موديل سيات أرونا وفولكس فاجن T-Cross، ولكن يميز الموديل الجديد توافر المزيد من المساحات الداخلية عن كلا الموديلين.

يبلغ طول كاميك التى تنتمي لفئة مركبات SUV المدمجة حوالي 4241 ملليمتراً، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2651 ملليمتراُ، وتزيد تلك الأبعاد بحوالي 85 ملليمتراً عن تلك الأبعاد فى موديل سيات أرونا، كما تجعل تلك الأبعاد موديل كاميك أطول بنحو 106 ملليمتراً عن نيسان جوك. وقالت سكودا أن زيادة طول قاعدة العجلات سمح بالوصول لأقصى حد ممكن من المساحات الداخلية، علاوة على توفير مساحات لأرجل ركاب المقاعد الخلفية تزيد عما هو متاح لموديلي أوكتافيا وكاروك.

ويسع صندوق الأمتعة الخلفي فى موديل سكودا الجديد لحوالي 400 لتراً وهي مساحة مطابقة لما يوفره موديل أورنا، كما تزيد تلك المساحة بحوالي 46 لتراً عن مساحة الصندوق الخلفي فى موديل جوك.

ويمكن فتح الصندوق الخلفي لموديل كاميك كهريباً من داخل المقصورة، كما يمكن زيادة سعة الصندوق إلى 1395 لتراً فى حالة طي المقاعد الخفية.

وتتمتع المقصورة بملامح شبيهة بملامح موديل سكالا بما فى ذلك شاشة المعلومات والترفيه مقاس 9,2 لتر التى تعمل باللمس والتى توضع أعلى مسند لليد علاوة على شاشة افتراضية أخرى مقاس 10,2 بوصة.

وتم تعديل مواضع فتحات الهواء لجانبي التابلوه فى مسعى لزيادة المساحات الداخلية، كما تم توفير إضاءة متطورة بثلاثة ألوان.

وتشمل الكماليات المتاحة للموديل مقاعد أمامية وخلفية يمكن تدفئتها، علاوة على تقديم 20 من التجهيزات المتطورة لسكودا ضمن هذا الموديل، ومنها مصباح LE يمكن تحريكه فى صندوق الأمتعة.

وسيتم توفير السيارة فى أوروبا بأتصال دائم بالإنترنت ومجموعة من خواص الأتصال منها خاصية الوصول إلى السيارة عن بعد من خلال أحد التطبيقات. كما تتوافر السيارة بمساعد أمامي ومساعد للحفاظ على الحارة المرورية ضمن التجهيزات الاساسية مع بعض تجهيزات السلامة الإختيارية ومنها مساعد للركن وتنبيه من الحركة المرورية خلف السيارة بالإضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية.

من المتوقع أن يبدأ بيع الموديل فى أسواق أوروبا خلال الربع الثالث من العام الجاري. ورغم أن الشركة لم تعلن عن اسعار الموديل إلا أنه من المتوقع أن تصل تلك الاسعار فى بريطانيا إلى 16 ألف جنيه إسترليني.

وتجدر الإشارة إلى أن موديل كماميك الذى أعلنت عنه سكودا لا يمت بصلة بموديل كاميك SUV الذى يحمل نفس الإسم وتقدمه سكودا فى الأسواق الصينية. وتعد السيارة الصينية أكبر حجماً كما أنها تعتمد على منصة هيكلية أقدم من تلك التى تعتمد عليها السيارة الجديدة.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا