عالم السيارات

20 ذو القعدة 1440 22 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
المهندس رأفت مسروجة: السعر الحالي للسيارات هو السعر العادل
# الخميس , 21 فبراير 2019 10:27 م

قال المهندس رأفت مسروجة خبير السيارات أن الأسعار الحالية للسيارات هي الأسعار العادلة وفقاً لدراسة أجراها على أسعار السيارات فى مصر بعد التخفيض الذى أعقب إلغاء الجمارك الأوروبية.

وقال أنه أنتقد البعض الذين لم يعلنوا عن تخفيضات فى أعقاب إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية، وقد أعلن الجميع بالفعل عن تخفيضات تبدو معقولة.

وأكد فى تصريحات خاصة لموقع "عالم السيارات" أنه ذكر من قبل أنه وفقاً لدراسة الأسعار وحساب التكاليف أن الأنخفاض على السيارات حتى 1600 سي سي سيكون فى حدود 7% وما أعلى من 1600 سي سي ستكون فى حدود 25% وهي النسب المنطقية بالنظر إلى التكاليف وهو ما حدث بالفعل.

وأوضح أنه درس أسعار بعض الموديلات فى دول مجاورة ومنها الجزائر حيث وجد أن موديل رينو لوجان هناك يباع بسعر يبلغ ما يقرب من مليون و400 ألف دينار جزائري وهو ما يتراوح ما بين 12-13 ألف دولار أمريكي وهو سعر قريب للغاية من سعر موديل لوجان فى مصر.

وأضاف أنه عند مقارنة الأسعار من دولة لأخرى لا بد أن تكون المقارنة على قاعدة واحدة  فمثلاً قد يكون السعر واحداً ولكن تختلف العوامل من بلد لأخرى ففى مصر مثلاً يحصل المستورد على النقد الأجنبي من خلال قرض تبلغ فائدته 18%، فى حين تبلغ تلك الفوائد فى السعودية مثلاً ما بين 3-4% وتصل إلى 5% فى الجزائر. ويعني ذلك أن فارق التكلفة على المستورد بين مصر والسعودية يبلغ 14%.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا