عالم السيارات

15 رمضان 1440 19 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
أودي تختبر النسخة عالية الأداء من Q4
# الخميس , 21 فبراير 2019 01:16 م

بدأت أودي فى أختبار نسخة RS عالية الأداء من موديل Q4 الذى ينتمي لفئة مركبات SUV والذى تنوى الشركة تقديمه خلال الأشهر المقبلة.

ويميز تلك النسخة عالية الأداء محرك ذى شاحن تربو بخمسة سلندرات، وهي بذلك ستكون من حيث الأداء بمثابة توأم لموديل RS Q3 حيث تعتمد على المحرك سعة 2,5 لتر مع ناقل سرعات مزدوج الخانق  ونظام كواترو للدفع الكلي.

ويقال أن قوة المودل الجديد ستزيد بحوالي 41 حصان عن قوة محرك موديل RS Q3 لتصل إلى 420 حصان، والهدف من زيادة القوة حسم المنافسة لصالح أودي أمام موديلات حالية تنتمي لتلك الفئة وأخرى قادمة ومنها موديل مرسيدس AMG GLA 45.

ويبدو أن السيارة التى شوهدت فى الصور تحمل شكل الهيكل النهائي للموديل والذى تخفي أدوات التمويه كافة ملامحه باستثناء بعض الملامح البسيطة ولكن يبدو من الصورة بعض التفاصيل المختلفة عن موديل Q4 القادم ومنها عتبات الأبواب العميقة و أنبوبي العادم فى المؤخرة والعجلات الكبيرة لتوفير مساحات ضرورية لوجود فرامل عالية الأداء.

وتقول التقارير أن نظام كواترو للدفع الكلي وناقل السرعات مزدوج الخانق سيتم تعيد لهما لتوفير أفضل أداء ملائم للموديل الجديد، الذي يحظى بنظام تعليق توافقي تم تعديله خصيصاً من أجل المركبة التى ستتمتع أبضاً بقطر عجلات أمامي وخلفي أعرض قليلاً من موديل Q4 الأساسي.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook