عالم السيارات

21 ذو الحجة 1440 22 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
سيارات "بايك سينوفا" الصينية قد تأتي إلى مصر بدون جمارك
# الأربعاء , 20 فبراير 2019 05:23 م

   ظلت معظم سيارات "بايك سينوفا" الصينية غير متوفرة بالسوق المصري لأشهر عديدة باستنثاء سيارة واحدة تتوفر كموديل 2018, وقد يكون وراء ذلك تواجد بضربة قوية تتمثل في دخول سياراتها بدون جمارك قادمة من مصنعها بالجزائر استفادة من اتفاقية أغادير بما سيجعلها متوافرة بأسعار منافسة للغاية بحسب العديد من المواقع الجزائرية. 

   ونقلاً عن "صرياك نور الدين" مدير الشركة بالجزائر أنه تم توقيع عقود تصدير مع شركاء في العديد من الدول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منها مصر, السودان, السعودية, والإمارات, وذلك مع إعلان "بايك" أنها بدأت في تصدير سيارات منتجة في الجزائر إلى تونس بخطة تصل إلى 2000 سيارة. 

   ويخرج مصنع "بايك" في الجزائر خمسة طرازات منها السيارة "A1" –(بالعربية: ايه 1)- بفئتيها الهاتشباك والسيدان, السيارة "X25" –(بالعربية: أكس 25)- الكروس أوفر الخدمية الرياضية, والسيارة "X35" –(بالعربية: أكس 35)- الكروس أوفر الخدمية الرياضية, وهي طرازات عرفها السوق المصري من قبل وتنتج من فرع "بايك سينوفا". كما يخرج المصنع شاحنة مزدوجة الكابينة سبقت الإشارة إلى قدومها محليا بعلامة تجارية مع وكيل آخر غير وكيل "بايك سينوفا".   

   وينتج مصنع "بايك" في الجزائر السيارات بصيغة التجميع CKD بنسبة 25% في البداية ومخطط لها أن تصل إلى نسبة 75% مع استخدامه للإنسان الآلي لأعمال اللحام والطلاء بما سيسرع من معدل الإنتاج لمعدل 150 سيارة يوميا مع الإهتمام الواضح بجودة الإنتاج, ويخطط لإنتاج السيارات بنسبة 100% من مصنع "بايك" في الجزائر في المرحلة الثانية. وينتظر لمصنع "بايك" في الجزائر أن ينتج 45,000 سيارة في العام وهو حاصل على رخصة لتصدير 50% من إنتاجه.  

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا