عالم السيارات

21 رمضان 1440 25 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
كيا تنافس مازدا وتويوتا بكروس أوفر جديدة
# السبت , 16 فبراير 2019 01:16 م

أكدت كيا الكورية من قبل أن تقديم موديل يعتمد على نموذج SP وهو لمركبة كروس أوفر كبيرة سيقتصر على السوق الهندي فقط، ثم أعلنت بعدها أن تلك المركبة الجديدة سيتم تقديمها فى السوق الأمريكي. والمتوقع أن تعود الشركة لتعلن عن تقديم تلك المركبة فى مختلف أسواق العالم.

يتردد الحديث عن الكروس أوفر الجديدة بعد أن شوهدت مؤخراً أثناء إجراء الأختبارات الشتوية عليها. والواضح من خلال تلك الصور أنها ستقترب من حيث الشكل مع نموذج SP الذى كشفت عنه كيا فى العام الماضي ضمن فعاليات معرض أوتو أكسبو نيو دلهي.

تبدو المركبة متشابهة مع النموذج من حيث شكل المصابيح وخطوط التصميم علاوة على حجم الموديل فضلاُ عن سمك المصابيح الخلفية.

لا تتوافر الكثير من المعلومات عن الكروس أوفر الجديد أكثر من كونها ستستخدم نفس المنصة الهيكلية لموديل هيونداي كريتا ولا يبدو ذلك غريباً حيث يتشابه كلاهما فى الحجم.

وتشير تقارير غربية إلى أن الموديل القادم سيتم تجهيزه بالكثير من معدات السلامة و الأتصال المتطورة ومنها على سبيل المثال لا الحصر نظام للحفاظ على المسار وأخر اتجنب التصادمات الأمامية علاوة على نظامي أبل كار بلاي وأندروي أوتو.

ويقال أن الموديل الجديد سيظهر أواخر العام الحالي أو أوائل العام القادم على أبعد تقدير. وسينافس الموديل أمام تويوتا C-HR ومازدا CX-3.

 
أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا