عالم السيارات

15 شعبان 1440 20 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
خبير تأمين:على مالك وثيقة تأمين السيارة المطالبة بقيمة الخصومات عند التعويض
# الجمعة , 15 فبراير 2019 03:13 م

قال وجدي خالد خبير التأمين أن الكثير من العملاء يقومون بالبحث عن أقل قسط تأمين وينعكس عليهم ذلك بالسلب أثناء محاسبة العميل لشركة التأمين على التعويض.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد جودة مقدم برنامج فابريكا على قناة شعبي FM أنه لو طلب العميل كافة التحملات الإجبارية مقابل قسط زائد للتأمين سيكون أفضل له لأنه فى حالة تعرض سيارته لحادث سيقوم بإصلاح سيارته دون أعباء عليه. ويعني ذلك أنه يتعين على العميل أن يطلب تعويض بنسبة 100%.

وقال أن قيمة التأمين تختلف داخل الشركة الواحدة وتعمد على نوع السيارة وخبرة العميل. وقال أن الفرق بين القسط القليل والقسط الكبير يبدو بسيطاً ولكن الفارق عند حدوث مشكلة يكون كبيراً. وأوضح أن قيمة التأمين العادي تبدأ من 3% وأحياناً يرغب العميل فى قيمة أقل ولهذا تضطر شركة التأمين إلى تحميل العميل نسبة تحمل.

وقال أن هناك تعاقدات بين شركات التأمين والوكلاء وهي الأفضل لمالك السيارة، مضيفاً أنه كلما كان حامل وثيقة التأمين يعلم بتفاصيل الإصلاح والتعويض دون التركيز فقط على قيمة أقساط التأمين كلما كان فى أمان.

ونصح من يقدم على التأمين على سيارته إما أن يقرأ وثيقة التأمين جيداً أو يطلب من شركة التأمين بيان بقيمة الخصومات فى حالة التعويض عن الحوادث عند كل تجديد لوثيقة التأمين.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا