عالم السيارات

18 رجب 1440 24 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
الجيل الجديد من أوبل كورسا يظهر أواخر هذا العام
# الخميس , 14 فبراير 2019 03:34 م

عندما قامت مجموعة بيجو ستروين الفرنسية بشراء أوبل الألمانية فى أواخر عام 2017، كان الجيل القادم من أوبل كورسا جاهزاً للأنطلاق بعد أن أنتهى تطويره.

ولكن تم تغيير خطة تطوير الموديل حيث كانت أوبل كورسا الجديدة تعتمد فى خطة تطويرها على منصة هيكلية من إنتاج جنرال موتورز المالك القديم لشركة أوبل، ولهذا أضطرت بيجو ستروين إلى تأجيل إطلاق الموديل وتطويره من جديد بحيث يعتمد على منصة CMP الهيكلية الخاصة بالمجموعة الفرنسية والتى ستظهر أيضاُ فى الجيل القادم من بيجو 208.

ومؤخراً تم استئناف أعمال تطوير موديل أوبل القادم وشوهد أثناء إجراء الاختبارات الشتوية عليه. وقال تقرير ألماني أن الموديل الجديد لن يكون مجرد نسخة بشعار أوبل من موديل بيجو 208 القادم، بل سيحمل ملامح وتفاصيل مميزة لسيارات أوبل. ويشير التقرير إلى أن ضيق الوقت أياُ سيجعل من الجيل الجديد من كورسا مجرد نسخة معاد تصميمها من سيارة الجيل الحالي.

ورغم أن التمويه الذى ظهرت به السيارة يخفي الكثير من ملامحها إلا أنه من الواضح أن الموديل القادم سيكون أقل أرتفاعاً وأعرض من السيارة الحالية، كما ستتمتع كورسا بأبعاد ديناميكية.

والمتوقع أن تشترك كورسا الجديد مع بيجو 208 فى مجموعة محركات منها محركات بيور تك ذات ثلاث وأربع سلندرات مع شاحن تيربو، علاوة على تقديم نسخة كهربية بالكامل من الموديل.

وذكر التقرير نقلاً عن مصادر داخل أوبل أن الجيل الجديد من كورسا يظهر خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات والذى تنطلق فعالياته فى شهر ديسمبر القادم، بينما ستظهر النسخة الكهربية من الموديل فى منتصف العام المقبل.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا