عالم السيارات

15 شعبان 1440 20 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
تومو .. سيارة كهربية صغيرة من هوندا
# الأربعاء , 13 فبراير 2019 01:12 م

أعلنت هوندا بالتعاون مع المعهد الأوروبي للتصميمات عن تقديم نموذج لسيارة كهربائية صغيرة ضمن فعاليات معرض جنيف، وتحمل تلك السيارة إسم "تومو".

تم التمهيد للكشف عن تفاصيل تلك السيارة مؤخراً قبل الإعلان الأخير عنها، وهي تشترك فى الكثير من ملامح التصميم مع نموذج إيربان EV الذي قدمته هوندا من قبل ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017.

تم تصميم تلك السيارة كمشروع شارك فيه 13 طالباً ينتمون للمعهد الأوروبي للتصميمات فى تورينو. ويقول المعهد أن مهمة الطلبة كانت تصميم وسيلة مواصلات مثالية للشباب فى العالم الحقيقي. واستغرق التصميم عدة أشهر فى البحث والتخطيط للخروج بهذا التصميم الذى يوصف بأنه يجمع بين كونه أداة ذكية ووسيلة أنتقال.

ويعني إسم "تومو" كلمة "صديق" باللغة اليابانية ولهذا توصف تلك السيارة بأنها رفيق مخلص يمكن تهيئتها كي تفي باحتياجات مالكها. ورغم أن المعهد وهوندا لم يكشف عن التفاصيل الخاصة بالمواصفات إلا أن الصور المتاحة للنموذج تبين أنه يمكن تحويله من كوبيه صغيرة إلى شاحنة بيك اب.

وقال المعهد أن شركة EDAG الإيطالية قامت بتصنيع نسخة بالحجم الطبيعي من النموذج تمهيداً لعرضها فى جنيف خلال أسابيع من الآن.

ورغم أن هوندا لم تؤكد إن كانت تنوي إنتاج تلك السيارة فى المستقبل إلا أنها أعلنت أنها تنوي تقديم نسخة فى الأسواق من نموذج إيربان EV أواخر العام الجاري.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا