عالم السيارات

15 ذو القعدة 1440 17 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
فولكس فاجن جيتا تتحول إلى علامة مستقلة فى الصين
# الأربعاء , 13 فبراير 2019 12:50 م

منذ النجاح الهائل الذى حققته مجموعة رينو عندما جعلت موديلات داتشيا الرومانية هي النسخ منخفضة السعر من سياراتها، كانت فولكس فاجن تسعى لأن تكون لديها علامة تجارية تقدم موديلات بسعر منخفض.

ورغم أن ذلك لم يحدث فعلياً، إلا أن الشركة أسندت تلك المهمة مؤخراً لسكودا فى السوق الهندي كي تقدم مشروعاً أطلقت عليه إسم "الهند 2".

وبالطبع لم يفت الشركة أن تحقق نفس الشئ فى السوق الصيني الذي يعد أهم أسواق فولكس فاجن، حيث ترددت تقارير صحفية صينية تشير إلى أن فولكس فاجن بالتعاون مع مؤسسة فاو شريكها الصيني سيقوما بتقديم علامة جديدة منخفضة السعر فى الصين سيتحمل إسم "جيتا".

وقالت التقارير أن علامة جيتا الجديدة ستطلق ثلاث موديلات وهي جيتا VA3 وهي موديل جيتا الحالي الذى يعد أحد أبرز السيارات الأقتصادية فى الصين علاوة على موديل جيتا VS5 وهو موديل SUV يعتمد فى مكوناته الفنية على موديل سيات أتيكا بالإضافة إلى موديل SUV أخر وهو جيتا VS7 يعتمد على المكونات الفنية لموديل سيات تاراكو الأكبر حجماً.

ويشير التقرير إلى أن السيارات الجديدة ستحمل شعاراً خاصاً بها يختلف عن شعار فولكس فاجن وسيتم إنتاجها فى المصنع المشترك بين فولكس فاجن وفاو فى أقليم شينجدو.

ونظراً لأن سيات لا تتواجد فى الصين بشكل رسمي، فإن تقديم نسخاً من أتيكا وتاراكو بعلامات مختلفة لن يؤثر على سيات.

ربما المشكلة التى تواجه هذا المشروع فى الصني هو أن إسم جيتا مرتبط فى أذهان الشباب وهي الفئة التى تستهدفها العلامة الجديدة بشكل رئيسي بسيارات التاكسي الرخيصة، ولهذا تسعى آلة الدعاية التابعة لفولكس فاجن لتغيير هذا المفهوم لدى الشباب فى الصين قبل تقديم موديلات جيتا الجديدة فى معرض شتغهاي خلال شهرين من الآن.


#
  • تعليقات Facebook