عالم السيارات

15 شعبان 1440 20 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية الحوارات
"ميتسوبيشي اكسباندر" الأولى مبيعا خلال 2018 بفئة العائلية المتعددة الأغراض
# الإثنين , 11 فبراير 2019 04:32 م

   على الرغم من بدء مبيعاتها بالسوق المصري للمرة الأولى بشهر أغسطس 2018 إلا أن "ميتسوبيشي Xpander" –(بالعربية: اكسباندر)- أستطاعت أن تكون على رأس مبيعات فئة السيارات المتعددة الأغراض (MPV) خلال عام 2018 بأكلمه خلال الخمسة أشهر التي رصدت فيها مبيعاتها متفوقة على جميع الاسماء المنافسة بشكل ملحوظ استنادا لبيانات مجلس معلومات سوق السيارات (أميك).

   وقد استطاعت "Xpander" أن تصل إلى حجم مبيعات 394 وحدة خلال عام 2018 بأكلمه, وكان سبتمبر هو الأعلى مبيعا لها حيث وصلت مبيعاتها إلى 127 وحدة في حين انخفضت مبيعاتها بعد ذلك كما كان الحال مع كثير من السيارات من مختلف الفئات بالسوق المصري.

   وقد يكون أحد أسباب نجاح "Xpander" هو تصميمها المميز للغاية والغير مألوف مع إتاحتها لمساحة جلوس لسبعة ركاب, على الرغم من أنها ليست الأكثر تفوقا من حيث التكنولوجيا أو الأقل سعرا بين المنافسين.

   وبعد ما حققته "Xpander" من مبيعات, أتت بعدها "كيا Carens" –(بالعربية: كارينز)- بمبيعات 191 وحدة بفارق ما يقرب من 200 وحدة لصالح "Xpander". ثم أتت "سوزوكي Ertiga" –(بالعربية: أرتيجا)- بمبيعات 156 وحدة بفارق ما يقرب من 40 وحدة لصالح "Carens".

   وجاءت سيارة "فورد" الـ"Grand C-Max" –(بالعربية: جراند سي-ماكس)- بعد ذلك بمبيعات 40 وحدة بفارق ما يقرب من 115 وحدة لصالح "Ertiga", وهي الأوروبية الوحيدة بتلك القائمة. وقد رصدت مبيعات "كيا Carnival" –(بالعربية: كارنيفال)- عند 30 وحدة بفارق 10 وحدات لصالح "Grand C-Max". كما رصدت مبيعات السيارة "تويوتا Avanza" –(بالعربية: أفانزا)- عند 15 وحدة بفارق 15 وحدة لصالح "Carnival" وهي سيارة لم تعد تقدم بالأسواق.

   وكانت سيارة "كرايسلر" الوحيدة في مصر الـ"Pacifica" –(بالعربية: باسيفيكا)- محققة مبيعات 6 وحدات بفارق 9 وحدات عن "Avanza" علماً بأنها الأغلى سعرا بين هذه المجموعة المتفاوتة الأحجام والتصنيفات الفرعية. وأخيراً, باعت "رينو" 3 وحدات من "Lodgy" –(بالعربية: لودجي)- التي لم تعد تقدم بالأسواق. 

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا