عالم السيارات

15 شعبان 1440 20 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
توكيل سيارات المصريين: بعض الوكلاء لا يملكون وكالات حصرية فى مصر
# الجمعة , 08 فبراير 2019 01:31 م

قال المهندس محمد فاضل المدير التنفيذي لشركة مجموعة المصريين للاستثمار أو "توكيل سيارات المصريين" أن الشركة تأسست على يد مجموعة من الأفراد هدفهم توفير سيارات للمصريين بسعر مناسب.

وقال أن الفكرة بدأت كجروب على الفيسبوك التف حوله كثيرون وكبرت الفكرة وتطورت إلى أن صارت شركة مساهمة شعبية تحت التأسيس وأن تلك الشركة لن تكون حكراُ على أحد بل تم وضع ضوابط بحيث لا يكون لأحد السيطرة عليها.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين مقدم برنامج أخر النهار على قناة النهار الفضائية أن كثير من الوكلاء لا يملكون وكالات حصرية للعلامات التجارية فى مصر وأنه تم حصر بعض تلك العلامات وجاري حصر العلامات الباقية. وقال أنه يوجد بورصة عالمية للسيارات ومن الممكن أستيراد السيارات من موزعين كبار بأوروبا والحصول على خصم تجاري جيد للغاية، وبالتالي تقديم السيارات فى مصر بسعر أقل بكثير من الوكلاء.

وقال أن المجموعة التى أسست الشركة منها أشخاص محترفين فى كافة تخصصات السيارات من خدمات ما بعد البيع والشحن والمبيعات والدعاية وغيرها.

وقال أن سيارة معينة تباع فى السوق المحلي بسعر يبلغ 328 ألف جنيه بينما تباع نفس السيارة فى الكويت بسعر يعادل 212 ألف جنيه أي بفارق 114 ألف جنيه مع ملاحظة فارق المواصفات بين النسخة الكويتية والمصرية وفارق التكاليف بين وكيل الكويت والوكيل المصري.

وقال أن تلك السيارة يمكن تقديمها فى السوق المحلي بسعر يبلغ 250 ألف جنيه وهو ما يقل بحوالي 65 ألف جنيه عن سعر الوكيل بعد الخصم، ويمكن أن ينخفض السعر مع زيادة عدد السيارات التى يتم أستيرادها.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا