عالم السيارات

12 جمادى الآخرة 1440 17 فبراير 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
نائب رئيس رابطة تجار السيارات: الوكلاء والموزعون مسئولون عن الأوفر برايس
# الخميس , 07 فبراير 2019 09:18 م

قال اللواء عبد السلام عبد الجواد نائب رئيس رابطة تجار السيارات وعضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية المصرية أن تجارة السيارات فى مصر مقسومة لوكيل و موزع وتاجر تجزئة ومستهلك وقال أن تاجر التجزئة لا يحصل على ربح يزيد عن 1% من قيمة السيارة.

وقال فى حوار مع برنامج "المصري أفندي على قناة القاهرة والناس الفضائية أن حملت خليها تصدي بنيت على فواتير تبين أسعار الفئات الأقل سعراً ومقارنتها بأسعار الفئات الأعلى سعراً والقول بأن فارق السعر هو ربح الوكيل والذى بلغ فى إحدى الفواتير 190 ألف جنيه.

وأضاف أن جميع الوكلاء وضعوا اسعارهم الجديدة بالفعل وقال أن البعض خفض الاسعار بمبالغ وصلت إلى 100 ألف جنيه ومن تلك الموديلات سكودا أوكتافيا.

وقال أن الأوفر برايس لم تطل كافة ماركات السيارات فى مصر وهي ظاهرة يسأل عنها الموزع أو الوكيل. وقال أن تلك الظاهرة هي آليات سوق، وطالب بعد شراء السيارات بالأوفر برايس موضحاً أن تاجر التجزئة لا علاقة له بالأوفر برايس وأنه أضعف حلقة فى تجارة السيارات.

وقال أن الأضطراب الذى يعاني منه سوق السيارات منذ سنوات يسأل عنه الوكلاء، فبالرغم من فتح باب الاستيراد منذ 2006، إلا أن الوكيل هو الوحيد الذى يستطيع أستيراد السيارات من الشركات الأم.


#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا