عالم السيارات

16 شعبان 1440 21 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
زكريا مكاري: لا توجد أرضية للخلاف بين حملة خليها تصدى والوكلاء
# الخميس , 31 يناير 2019 09:34 ص

 قال المهندس زكريا مكاري خبير سوق السيارات المصري أنه لا يشعر بالرضا من الوضع الحالي فى سوق السيارات لأن الوضع غير مريح ولا يساعد على أزدهار الأعمال بأي شكل من الأشكال كما أن أصوات الجميع كانت متضاربة وغير منطقية، كما أنه لا توجد أرضية للخلاف.

وأضاف فى حوار مع الإعلامي تامر امين مقدم برنامج أخر النهار على قناة النهار الفضائية أن البعض يتحدث كلاماً عاماً ومرسلاً دون تدقيق.

وقال أن بعض الشركات قامت بالفعل بتخفيض أسعارها وتحول السؤال اليوم مما إذا كان السعر عادلاً أم لا، بل هل ربح الوكيل فى السيارة عادلاً أم لا.

وأَضاف أن البعض رفع سقف توقعات الناس دون أرضية سليمة مما جعل البعض يعتقد خاطئاً أنه سيحدث أنهيار فى الأسعار بداية من يناير. كما قال أن مصطلح "زيرو جمارك" مدمر للغاية لأن البعض قام بتعميمه على جميع السيارات رغم أنه لم ينطبق سوى على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

وقال أنه قام لأكثر من مرة بحساب الفارق فى السعر  وأن تكلفة السيارات حتى 1600 سي سي لا يمكن أن تنخفض أكثر من 10% التالي فانخفاض أسعار تلك السيارات من 5-8% هي قيمة عادلة وهي أقصى ما يمكن أن يحدث من تخفيض على تلك الشريحة من السيارات.

 

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا