عالم السيارات

18 رمضان 1440 22 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
نظام بيريللي لإلغاء الضجيج يخفف مستويات الضوضاء على الطرقات بنسبة 25%
# الثلاثاء , 22 يناير 2019 05:59 م

شهد الطلب على "نظام بيريللي لإلغاء الضجيج" ارتفاعاً ملحوظاً وصل إلى الضعف؛ حيث تجاوز عدد اعتمادات إطارات ’بيريللي‘ المزودة بهذا النظام 150 اعتماداً عام 2018، في زيادةٍ بنسبة 100% عن 78 اعتماداً مسجل في نهاية عام 2017. وتتوفر هذه التقنية، التي ابتكرتها ’بيريللي‘، للبيع في الأسواق منذ عام 2013، حيث تتهافت عليها كبريات الشركات الرائدة عالمياً في مجال تصنيع السيارات، ولا سيما العلامات التجارية الرائدة في مجال تصنيع سيارات بفئتيها الأولى والفاخرة، وذلك لتوفير أرقى مستويات الراحة للسائقين والركاب.

آلية عمل "نظام بيريللي لإلغاء الضجيج" (PNCS)

تم تصميم هذه التقنية خصيصاً لخفض مستويات الضجيج داخل السيارة، حيث تستهدف الاحتكاك بين سطح الطريق وإطار السيارة ذاته. وبفضل استخدام "نظام بيريللي لإلغاء الضجيج" (PNCS)، يمكن خفض الضجيج الناجم عن سير المركبة على الطريق بنسبة تصل إلى 25%، أي كما لو أن السيارة تسير على ثلاث من أصل عجلاتها الأربع.

وتم تصميم هذه التقنية باستخدام مادة خاصة لكتم الصوت يتم وضعها داخل الإطار، والتي تقوم بامتصاص الاهتزازات في الهواء والتي يمكن أن تنتقل إلى داخل المركبة، لتؤدي إلى حدوث ضوضاء مزعجة. وتم تصنيع هذه المادة إسفنجية الشكل من مواد رغوية، وهي تتكون من خلايا مفتوحة تزيد مساحة الأسطح الفاعلة للمادة، مما يزيد من تشتت الاهتزازات، وبالتالي خفض الضجيج.

ويمكن معرفة الإطارات المزودة بهذه التقنية من خلال النظر إلى الشعارات والرسوم الموجودة على الأسطح الجانبية للإطارات، والتي تتضمن رسماً لمكبر صوت وأمواج صوتية مع خط مائل يمر عبرها بالقرب من رمز PNCS على الإطار. ويوصى أصحاب المركبات التي تسير على إطارات مزودة بـ "نظام بيريللي لإلغاء الضجيج" بشراء الإطارات الملائمة لسياراتهم والتي يظهر عليها الشعار بشكل واضح، وذلك بهدف الاستمتاع بمزايا هذه التقنية المريحة على النحو الأمثل. ومن الضروري أيضاً أن تتم العناية بهذه الإطارات بشكل جيد من خلال الحفاظ على ضغط الهواء المناسب ضمن الإطار وعلى النحو الذي توصي به الشركة المصنعة وبما يساعد على خفض الضجيج أثناء السير على الطرقات.


وفي هذا السياق، قال مورزيو بويوتشي، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا والابتكار في شركة ’بيريللي‘: "علاوة على تصنيع الإطارات المتطورة، تعمل ’بيريللي‘ يومياً على تطوير التقنيات المصممة خصيصاً للارتقاء بسوية حياة جميع السائقين باستخدام الإطارات المزودة بتقنيتي ’رن فلات‘ و’سيل إنسايد‘ للحد من المخاطر المرتبطة بانثقاب الإطارات، في حين يسهم ’نظام بيريللي لإلغاء الضجيج‘ في تعزيز مستويات الراحة أثناء السير على الطرقات. وتتنامى مستويات الطلب على هذه المزايا من قبل أبرز الشركات الرائدة بمجال تصنيع السيارات من الفئتين الأولى والفاخرة، بهدف ضمان الوصول إلى أرقى مستويات الجودة. وتتمثل مساهمات ’بيريللي‘ القيمة في القطاع من خلال توفير حوالي 3100 إطار معتمد مع ما يزيد عن 770 إطار يتضمن هذه المزايا، وما يزيد عن 720 إطار يحمل الشعار الحقيقي للشركة المصنّعة للإطارات. ويؤكد وجود هذه التقنيات المتطورة - مثل ’نظام بيريللي لإلغاء الضجيج‘ - ضمن منتجاتنا على أهمية قيام السائقين باختيار الإطارات التي يتم تصميمها خصيصاً لتتلاءم مع سياراتهم عندما يتعلق الأمر بتغيير الإطارات. وتمثل هذه الطريقة الوحيدة التي تتيح للسائقين إمكانية اختيار الإطارات الأفضل لسياراتهم، حيث يمكنهم عندها الاستفادة من كامل المزايا التي تنطوي عليها تلك الإطارات والتي طورها المهندسون المبتكرون في التصاميم الأصلية".
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا