عالم السيارات

21 شعبان 1440 26 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
نور الدين درويش: مكسب التاجر فى السيارة لا يتجاوز ألفي جنيه
# الثلاثاء , 22 يناير 2019 12:01 م
قال الدكتور نور الدين درويش نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية المصرية أنه فى أكتوبر 2018 الماضي كان سوق السيارات المصري مستقراً، ومع تطبيق أتفاق الشراكة الأوروبية بالكامل هبطت أسعار السيارات خلال أول يناير بعد إلغاء الجمارك وهبطت أسعار السيارات 6% بالنسبة للموديلات الأقل من 1600 سي سي وهبطت اسعار السيارات التى تتراوح سعة محركاتها بين 1600-2000 سي سي 22%، بينما هبطت أسعار السيارات الأعلى من 2000 سي سي حوالي 20%.
وذكر فى حوار مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة الفضائية أن فترة 20 يوم على تطبيق زيرو جمارك ليست كافية كي تنتشر الأسعار الجديدة فى مختلف مناطق مصر ولهذا توجد السيارات فى بعض تلك المناطق بالأسعار القديمة. 
وقال أن بعض التجار أشترى السيارات بالسعر القديم وحتماً سيخسر هؤلاء ولكن يحتاج هؤلاء إلى فترة تكون بمثابة معالجة نفسية حتى يتقبل الخسارة، ونصح الدكتور نور الدين درويش هؤلاء بأن يخسروا اليوم حتى تدور عجلة السوق.
وقال أنه يتوقع أن ينتظم سوق السيارات خلال شهر من الآن، مشيراً إلى أن حملات مقاطعة السيارات تلك المرة بدأت منذ 10 أيام تقريباً فى وقت يعاني فيه السوق من أختلال وبعض التجار لديهم سيارات بالسعر القديم.
وأكد أن مكسب التاجر أو الوكيل أو الموزع فى السيارة بسيط بعد خصم التكاليف. وقال أن التاجر لا يتجاوز مكسبه فى السيارة ألف أو ألفين جنيه.
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا