عالم السيارات

12 جمادى الآخرة 1440 17 فبراير 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
جيلي تقدم SUV كوبيه بملامح بي ام دبليو وأودي
# الأحد , 20 يناير 2019 05:00 م

قررت شركة جيلي الصينية توسيع قاعدة موديلاتها من خلال موديل SUV كوبيه سيتم تقديمه قرباً وسيكون هو الأول من نوعه.

وكانت الشركة التى لن تستقر على إسم نهائي للموديل بعد قد أطلقت عليه إسم FY11 كإسم مؤقت ومهدت لتقديمه من خلال بعض الصور هذا الشهر، إلى أن قام موقع أوتوهوم الصيني بتسريب المزيد من الصور للموديل الجديد,

والواضح أن الموديل استلهم الكثير من ملامحه من موديلات SUV كوبيه شهيرة أبرزها موديل بى ام دبليو X4 وأبرز تلك الملامح حاجز الصدمات الأمامي والخطوط الجانبية بسقفها المنحني. أما المصابيح الأمامية والخلفية فيشبه تصميمها إلى حد بعد المصابيح الأمامية والخلفية لموديلات أودي الأخيرة. كما ياتي الموديل بتصميم الشبكة الأمامية الجديد لسيارات جيلي.

ويتواصل تأثير بي أم دابليو فى تصميم المقصورة حيث يظهر ذلك بوضوح فى تصميم التابلوه والكونسول الوسطي وأداة التحكم الدائرية فى نظام المعلومات والترفيه بينما يبدو ذراع ناقل السرعات شبيها بمثيله فى سيارات أودي. وعلاوة على ذلك تم تجهيز موديل جيلي الجديد بشاشة عملاقة فى منتصف التابلوه الأمامي علاوة على لوحة عدادات رقمية.

وتقول جيلي أن موديلها القادم سيتمتع بملامح رياضية مميزة وسيكون أكثر موديلاتها تركيزاً على توفير متعة القيادة للسائق. وسيعتمد الموديل على منصة هيكلية جديدة للشركة يتم أستخدامها حالياً فى موديلات علامتي فولفو ولينك أند جو.

وستعتمد السيارة فى نسختها الرياضية على محرك سعة لترين مع شاحن تيربو. وستصل قوة هذا المحرك إلى 235 حصان مع نظام للدفع الكلي.

وتقول مصادر صحفية صينية أن الموديل الجديد سيتم تقديمه فى الأسواق الصينية خلال الربع الأول من العام الجاري.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا