عالم السيارات

15 ذو القعدة 1440 17 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
GAC الصينية تمهد لكروس أوفر جديد بسبعة مقاعد
# الأربعاء , 16 يناير 2019 01:00 ص

عادت جاك GAC الصينية للمشاركة فى فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات بالولايات المتحدة من خلال نموذج تصوري جديد يمهد لتقديم سيارة جديدة.

أطلقت جاك على النموذج إسم إنترانزى وهو لمزيج من الميني فان والكروس أوفر المستقبلية وقد وضع خطوطه ستديو التصميمات الجديد لجاك فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية. وقالت الشركة أن التصميم مستلهم من المباني الساحلية هناك والتى تتلاشى فيها الفوارق بين الحياة فى داخل المنازل وخارجها.

من المؤكد أن النموذج بهذا الشكل لا يبدو جاهزاً للإنتاج ولكنه يحمل الكثير من الملامح التى تبدو لافتة للغاية ومنها بعض الأجزاء التى يمكن تحويلها إلى كنبه متنقلة وأبواب زجاجية منزلقة ذات شكل جديد تماماً.

أما المقصورة فيبدو فيها الطابع المستقبلي أكثر وضوحاُ حيث تشمل عجلة قيادة فريدة من حيث الشكل وثماني شاشات تعمل بتقنية OLED المتطورة منها شاشة ضخمة للراكب الأمامي علاوة على مقعد أمامي عريض. ويمكن إخفاء الشاشة الكبيرة عندما لا يتم أستخدامها خلف غطاء منزلق.

ومن الملامح البارزة الأخرى فى السيارة نجد فتحات تهوية مستوحاة من مثيلاتها فى الطائرات مع كونسول علوي وترتيب للمقاعد على ثلاثة صفوف بواقع 3-2-2. وتقول جاك أن 90% من مكونات المقصورة تم تصنيعها من مواد يمكن إعادة تدويرها.

لم تقدم جاك أية تفاصيل عن المواصفات الفنية للنموذج ولكنها قالت أن النموذج يعتمد على منظومة دفع كهربية.


#
  • تعليقات Facebook