عالم السيارات

17 جمادى الآخرة 1440 22 فبراير 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
"رينو كادجار" الجديدة قادمة إلى السوق المصري بهذا المحرك!
# الإثنين , 14 يناير 2019 12:20 م

    قدمت "رينو Kadjar" -(بالعربية: كادجار)- الجديدة في العديد من الأسواق الأوروبية بمحرك جديد نشأ عن تعاون ما بين "رينو" و"مرسيدس-بنز" على مستوى مجموعة الشركات التي تنتمي إليها كل ماركة , وهو محرك أكبر سعة وأعلى قوة وأكثر عزما وأكثر توفيرا للوقود لكنه في ذات الوقت مرتفع التكلفة, ولذلك فإن هناك بلاد سوف تتوفر بها "Kadjar" الجديدة بمحرك ذي مواصفات مختلفة حفاظا على قدرتها على المنافسة التي ستتأثر حتما بالتكلفة الإضافية المرتفعة الثمن.

    وقد أكد مصدر مسؤول كبير بـ"رينو" في مصر لـ"عالم السيارات" أن المحرك الذي سيتم توفيره لـ"Kadjar" الجديدة هو نفس المحرك الذي تقدم به السيارة حاليا. وقد توصلنا إلى أن مصر ليست هي الدولة الوحيدة التي تقدم بها الـ"Kadjar" الجديدة بمحركها القديم. 

    ووفقا لمواصفات أحد الأسواق التي قدمت فيها "Kadjar" الجديدة بمحركها الحالي أو القديم, فإن المحرك يخضع لمعايير يورو 6 للتخفيف من الإنبعاثات الضارة, وهو يسع 1,2 لتر ويتكون من 4 إسطوانات. وبفضل الشحن التربو, فإن المحرك يمكنه أن يولد قوة 131 حصان (96 كيلو واط) عند 5500 د.د وأن يولد عزم 205 نيوتن.متر عند 2000 د.د. وينطلق المحرك بالسيارة من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 10,7 ثانية ويصل بها إلى سرعة 192 كم/س كحد أقصى. وهي أرقام تظهر تسارع أعلى وسرعة قصوى أكبر بفارق محدود عن السابق وفقا لمواصفات هذا السوق. 

    وعلى جانب آخر, توضح الأبعاد أن "Kadjar" الجديدة بأبعاد 4489 مم طول X 1836 مم عرض X 1617 مم إرتفاع وهو ما يعني أنها أطول بـ40 مم وأكثر إرتفاعا بـ4 مم مع حساب الإرتفاع بقضبان التحميل بالسقف. كما توضح المواصفات أنها تقدم بثلاثة مقاسات للعجلات السبائكية بدلا من إثنين بمقاسات 17, 18, و19 بوصة فضلا عن توفير وسائد تمديد بالمقاعد الأمامية لمزيد من الراحة علاوة على أن المقاعد ذاتها قد تم تدعيمها لتوفر راحة أكبر للركاب بجانب توفير توزيع أفضل لهواء المكيف بالمقصورة مع إضافة فتحات تهوية ومنفذي USB بالجزء الخلفي . 

#
  • تعليقات Facebook