عالم السيارات

18 جمادى الأولى 1440 24 يناير 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
شادي ريان: انخفاض أسعار الأوروبي سيدفع لانخفاض باقي العلامات
# الخميس , 10 يناير 2019 01:21 م

قال شادي ريان رئيس مجلس إدارة شركة المصرية للسيارات فى مداخلة هاتفية مع تامر بشير مقدم برنامج دوس بنزين أنه على الرغم من أنخفاض الأسعار، إلا أن كثير من المستهلكين لا يزالوا يترقبون الوضع فى السوق سعياً للحصول على السيارة التي يرغبون فيها بأقل سعر وأفضل كماليات.

وأضاف أن الإقبال الأكبر خلال الفترة الأخيرة كان على مركبات الكروس أوفر التى توقع أن تزيد نسبتها من المبيعات الإجمالية للسوق خلال الفترة القادمة.

وتوقع أن أنخفاض أسعار السيارات الأوروبية الأخير سيدفع باقي الشركات إلى خفض أسعار موديلاتها أو الإنتاج المحلي إن لم تستطع ذلك.

وذكر أن التأثير الأكبر سيكون على السيارات الصيني التي باتت أسعار بعض موديلاتها الكروس أوفر متقاربة مع مركبات كروس أوفر أوروبية.

وأكمل أن المنافسة مع المنتج المحلي ستكون صعبة، وأقترح أن تمنح الحكومة دعماً للمنتج المحلي بشكل أو بأخر، متوقعاً أنخفاض الإنتاج المحلي من السيارات خلال الفترة القادمة.

وقال أن كثير من الوكلاء قدموا سيارات 2019 بالفعل وتم تسعير تلك السيارات وفقاً لاتفاقية إلغاء الجمارك.

كما أضاف أن سوق السيارات المستعملة ستنشط خلال الفترة المقبلة خاصةُ بالنسبة للسيارات الهايبرد، مضيفاً أن السيارات الكهربية تحتاج لبعض الوقت كي تنتشر وتستمر حيث تحتاج لدعم قوي من الدولة. كما أن مدى الكثير من السيارات الكهربية الحالية يبدو ضعيفاً وغير عملي فى مصر. أما السيارات الهايبرد فتتمتع بمزايا تنافسية جيدة أبرزها التوفير الكبير فى استهلاك الوقود.

وأختتم أنه لا يعتقد أن أسعار السيارات ستنخفض خلال الفترة المقبلة موضحاً أن بعض الشركات غير الأوروبية قد تخفض أسعارها إن تلقت دعماً من الشركات الأم كي تعزز من قدراتها التنافسية فى السوق.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
انت مع مين؟ خليها تصدى ام الوكلاء ؟ الأربعاء , 23 يناير 2019 11:49 م